ابادولا غمدا: زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية تأكيد لرغبة إثيوبيا لتعزيز علاقاتها مع السودان

الأخبار السياسية
336
0

 

الخرطوم (سونا) – أكد رئيس البرلمان الإثيوبي ابادولا غمدا ان الهدف الرئيسي لزيارة وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي للسودان هو تأكيد رغبة شعب بلاده لتوطيد وتعزيز العلاقات مع السودان مؤكدا أزلية العلاقات التي تربط البلدين.

وقال لدى مخاطبته الاحتفال الذي نظمه المؤتمر الوطني بدار الشرطة ببري بحضور ومشاركة ممثلي مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية على شرف وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي “نحن لم نجئ لبناء علاقات جديدة مع السودان بل جئنا لتعزيز هذه العلاقات التاريخية القوية” ، مثمنا الجهود الكبيرة التي قام بها السودان والتي تم بفضلها التوقيع على الاتفاق الإطاري حول سد النهضة الإثيوبي مؤكدا أهمية تواصل التعاون بين السودان وإثيوبيا.

وأكد السيد ابادولا متانة العلاقات البرلمانية بين السودان وإثيوبيا ، مشيرا إلى تبادل الزيارات بين برلماني البلدين ، وأبان ان زيارة دكتور الفاتح عز الدين رئيس البرلمان لبلاده كانت أول زيارة لرئيس برلمان من الدول المجاورة .

وأشار رئيس البرلمان الإثيوبي إلى الروابط الثقافية والدينية المشتركة الضاربة الجذور التي تربط بين السودان وإثيوبيا مؤكدا أهمية تعزيزها ودفعها للأمام لمصلحة الأجيال القادمة.

وحول سد النهضة قال غمدا ان المشروع يعتبر عامل مهم لتعزيز العلاقات ، مشيرا إلى تعهد قيادتي البلدين بالتكامل الاقتصادي بين الخرطوم وأديس أبابا.