إنهاء اعتصام الطويشة بحزمة من الحلول العاجلة

الفاشر (سونا) – تكللت المساعي التي قادها وفد من حكومة ولاية شمال دارفور برئاسة مدير قطاع المياه بالولاية المهندس عبدالشافع عبدالله آدم والذي زارمحلية الطويشة وخاطب الاعتصام الذي نظمته تنسيقية لجان المقاومة بالمحلية على مدار اسبوعين احتجاجا علي عدم توفر الخدمات الأساسية وعلى رأسها المياه، تكللت مساعي الوفد بالاتفاق  مع التنسيقية على إنهاء الاعتصام سلميا اعتبارا من اليوم الجمعة  حيث أعلن الوفد عن تنفيذ خطة عاجلة لمعالجة قضية مياه الشرب بالمحلية .

وقال  مدير الإعلام والاتصالات بولاية شمال دارفور محمد موسي عامر عضو وفد الحكومة الزائر لمحلية الطويشة  في تصريح صحفي إن الوفد قد انخرط فور وصوله إلى المحلية في عقد سلسلة من الاجتماعات مع لجان المقاومة، والحرية والتغيير وأعيان وقادة المنطقة  تم التوصل خلالها  إلى حلول مرضية اثمرت عن فض الاعتصام سلميا. وقد تضمنت تلك الحلول حفر وصيانة عدد من الآبار وتركيب الصهاريج.

 

ووصف عامر مطالب المعتصمين المتمثلة في  توفير الأمن ومياه الشرب ، وتعيين الكوادر الصحية والقابلات،وصيانة المدارس،وتعيين المعلمين والإعلاميين، وصفها بأنها مطالب مشروعة. مضيفآ  أن مدير  إدراة  مياه الريف، عضو الوفد  المهندس محمد أحمد كش أعلن عن دعم إدارته لخدمات المياه وصيانة عربة الإسعاف بالمحلية  بمبلغ مالية مائتين وخمسين ألف جنيه .