إضافة سنار وجبال النوبة كوجهات سياحية جديدة

سنجة (سونا)        استقبلت إدارة السياحة والآثار بولاية سنار وفد شركة مشانشارتي السياحية الذي ضم خبيرة السياحة البلجيكية ماريانا والمفوج المصري وذلك أثناء زيارتهم لولاية سنار للتعرف على وجهات سياحية جديدة تضاف إلى برنامج الشركة السياحي بالسودان وذلك في إطار الاعداد للموسم السياحي الجديد.

وأوضح المفوج المصري لشركة مشانشارتي أن الشركة تتعاون مع عدة شركات اوروبية وأجنبية وتستقطب عددا كبيرا من السياح من اوروبا واسيا خلال الموسم السياحي، حيث تقوم بتفويجهم الى مناطق الآثار بالشمالية ونهر النيل، اضافة إلى ولاية البحر الأحمر، مبينا أن الشركة رأت أن توسع مجال عملها باضافة وجهات سياحية جديدة.

وأشار أيمن إلى أنه قد تم اختيار ولاية سنار خاصة محمية الدندر، اضافة إلى مناطق جبال النوبة بولاية غرب كردفان لتكون ضمن برنامج الشركة السياحي.

من جانب آخر اشارت مارينا الى أن السودان بلد واعد بالسياحة وأن ما شاهدته في ولاية سنار وجبال النوبة يمكن أن يمثل اضافة حقيقية للسياحة السودانية لو أحسن استغلاله واستثماره.

وأضافت أنهم يسعون لإضافة وجهات سياحية جديدة تشمل سياحة السفاري والسياحة الثقافية لضمان التنوع في البرنامج السياحي.

وأشارت مارينا الى توفر الامن بالسودان وخاصة المواقع السياحية، مشيدة بالشخصية السودانية والتي وصفتها بالودودة والمريحة في التعامل.

وقالت يجب أن نعمل في القطاعين العام والخاص على تغيير الصورة السالبة عن السودان في الإعلام الغربي.

الى ذلك أوضح محمد عبدالله حسين مدير إدارة السياحة والآثار بولاية سنار في تصريح لـ(سونا) أن لديهم تنسيقاً وتواصلاً مع الشركة أثمرعن هذه الزيارة التي اعتبرها خطوة مهمة في سبيل تنشيط العمل السياحي، مشيرا إلى أن إدخال الشركة لولاية سنار ومحمية الدندر باعتبارها وجهة رئيسية ستسهم في الترويج والتعريف بالسياحة في الولاية ومحمية الدندر.