إجازة تقرير الأداء المالي لوزارة المالية بسنار

أجاز مجلس ولاية سنار التشريعي في جلسته امس  برئاسة د. شرف الدين هجو المهدي رئيس المجلس تقرير الأداء المالي لوزارة المالية والاقتصاد والاستثمار والقوى العاملة للربعين الثاني والثالث من العام ٢٠١٨ م قدمه وزير المالية والاقتصاد والاستثمار والقوى العاملة د. إبراهيم محمد سليمان الذي أبان أن الربع الثاني شهد استقرارا نسبيا في الصرف على بنود الموازنة رغم التحديات ، مبينا أن برامج تخفيف أعباء المعيشة يأتي من أولويات الوزارة وذلك عبر المؤسسات التعاونية لولاية سنار.

 وأوضح وزير المالية أن تقرير الربع الثالث جاء متزامنا مع نجاح موسم الحصاد ، مبشرا بإنتاجية عالية ، موضحا أن الربع الثالث يعتبر مرجعا لإعداد موازنة ٢٠١٩ م  ، وأضاف أن هنالك استقرارا كبيرا في الصرف مما انعكس إيجابا على نفقات الولاية العامة.

وأشار وزير المالية إلى أنه في مجال الاستثمار واصلت الوزارة جهودها في الارتقاء بالاستثمار وخلق مواعين جديدة لزيادة الإيرادات.

و ثمن الأعضاء في نقاشهم القفزة العالية في الإيرادات لاصطحاب أداء المؤسسات والهيئات والشركات ضمن موازنة الولاية.

   و دعا الأعضاء  لأن تهتم الوزارة بتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل مواطن الولاية بإنشاء المزيد من المؤسسات التعاونية وطالبوا المالية بسداد استحقاقات المعاشات وثمنوا دور الجهد الشعبي في بعض محليات الولاية..