إتحاد قوى الامة يلتقي الامام الصادق المهدي

بحث اتحاد قوي الأمة (أقم) مع حزب الأمة القومي مسار الأوضاع السياسية والاقتصادية وكيفية إيجاد توافق سياسي بين كافة القوي السياسية والمجتمعية  من خلال تأسيس مشروع وطني يجمع اهل السودان بكل ثقافاتهم واتجاهاتهم الاثنية والسياسية والدينية.

جاء ذلك خلال لقاء وفد حزب اتحاد قوى الأمة (أقم) بالسيد الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي بمنزله بالملازمين اليوم بقيادة الأستاذ محمود عبد الجبار رئيس الحزب والأستاذ جمال ابو سيل نائب رئيس الحزب والأستاذ صابر حامد شرف الدين الأمين السياسي والأستاذ قاسم النعمان امين الإعلام.

وتناول اللقاء الوضع السياسي الراهن والتحديات التي تواجه الفترة الانتقالية وإيجاد السبل الكفيلة والمقترحات والأفكار التي من شأنها المساهمة والمساعدة في إنجاحها والخروج بالسودان إلى آفاق أرحب.

وقال رئيس اتحاد قوي الأمة محمود عبدالجبار في تصريح لسونا إن الطرفين اتفقا علي ضرورة انجاح الفترة  الانتقالية والعمل على إزالة العقبات والتحديات التي تواجه البلاد من خلال  المحفاظة على أمن وسلامة مواطنيها عبر مشروع وطني جامع  يقوم على  فكرة وطنية وسطية تستوعب كل مكونات البلاد الثقافية والاثنية  الدينية.

واشار عبدالجبار الي تقارب وجهات نظر الحزبين بضرورة وحدة الصف والكلمة والحفاظ علي وحدة وأمن البلاد وان المرحلة المقبلة تستدعي إعلاء قيم الوطنية ومراعاة المصلحة العليا البلاد.

كما اتفق الطرفان على قيام سياسة خارجية متوازنة مع المحيطين الإقليمي والدولي بعيداً عن اي محور من المحاور الاقليمية و الدولية و تأسس وفقا للمصالح المشتركة دون تدخل في شؤون الغير.

كما اتفق الطرفان على ضرورة قيام مؤتمر اقتصادي جامع لتحديد وجهة البلاد الاقتصادية.