إتحاد المرأةيؤيد قرارات الرئيس ويعلن مواصلة حملته

 أكدت الأستاذة أم سلمة محمد إسماعيل وزيرة الدولة برئاسة مجلس الوزراء السابقة علي دور المرأة في التغيير وتصحيح المفاهيم والسلوكيات السالبة في المجتمع .
وأضافت لدى مخاطبتها الحملة النسائية القومية لمواجهة التحديات الماثلة التي أقامها إتحاد المرأة بولاية الخرطوم بمحلية جبل أولياء امس أن السودان مر بعدد من التحديات والعقبات والعقوبات طوال الفترة الماضية ولكن بفضل قوة وعزيمة وارادة القيادة والموطن تم تجاوز تلك التحديات .
وقالت ان التغييرات والتعديلات الأخيرة سوف تسهم في المعالجة وتجاوز التحديات  وشددت علي ضرورة الإهتمام بالريف والمرأة الريفية وذلك عبر طرح التمويل الأصغر وتمويل الأسر لإحداث تنمية مستدامة مؤكدة علي أن التنمية تبدأ من القاعدة للقمة.
كما حيت د. تابيتا بطرس (الحركة الشعبية قطاع الشمال ) إتحاد المرأة بالولاية وبخاصة أمانة السلام التي إستطاعت إشاعة ثقافة التسامح والتعايش والسلام بالمجتمع وأشارت إلى  أن السودان يمر بتحديات إقتصادية بالمقام الأول ، وأكدت بإمكانية تجاوزها بتوحد الجميع وتقوية الصف وعدم النظر لمصلحة الوطن من خلال الحزبية الضيقة ليعيش السودان آمن مستقر.
الي ذلك أكدت د. أحلام الفكي الأمينة العامة لإتحاد المرأة بالولاية أن الإتحاد في العام المنصرم إستطاع تدريب (2000) إمرأة بكل محليات الولاية لتهيئتهم من الإستفادة من التمويل الأصغر والقرض الحسن ومشروع “قوتنا من بيوتنا ” وذلك إتساقا مع قرارات رئاسة الجمهوية بشان طرح تمويل للأسر المنتجة للحد من شدة الفقر بتدريبهم علي مختلف التخصصات والمجالات بالتعاون مع المجلس الأعلي لتنمية الموارد البشرية ، وأضافت د. أحلام  أن إتحاد المرأة بالولاية يؤيد قرارات القيادة السياسية ويقف معها سنداً ودعماً حتي يتجاوز السودان هذه التحديات.