إتجاه لإنشاء منطقة صناعية للتعدين بولاية البحر الأحمر

قطع وزير المعادن محمد أحمد علي أن الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية” الذراع الفني لوزارة المعادن” لديها مشاريع جادة ان رأت النور وتم تنفيذها كما خطط لها ستخرج البلاد من الضيق الاقتصادي الحالي والتي من أبرزها انشاء منطقة صناعية للتعدين شمال ولاية البحر الاحمر .
ودعا خلال مخاطبته الجلسة الاستثنائية لمجلس ادارة الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية في دورة انعقادها الثانية امس الشركات التابعة للوزارة للاستثمار في المعادن الاخرى خلاف الذهب لزيادة الانتاج والانتاجية.
ومن جهته كشف المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة خلال تقديمة التقرير الفني للهيئة للربع الاول من العام الحالي عن توقيع (6) اتفاقيات امتياز للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة الى جانب منح (94) رخصة بحث عام عن الذهب و(6) رخص بحث مطلق عن المعادن و(11) عقد لشركات مخلفات التعدين و(8) عقود تعدين معظمها للذهب،مشيرا في الوقت ذاته عن استمرار بعثات الاستكشاف التي تسيرها الهيئة لتدعيم قاعدة المعلومات الجيولوجية والتي تسهم في جذب المستثمرين حيث بلغت تلك البعثات (14) بعثه كما كشف عن تجهيز (3847) عينه للمعادن بواقع (966) عينة بحثية و(2881) عينه تجارية وتم تحليل عدد (3013) عينه في المعمل الكيميائي “بحثية وتجارية” ،
واوضح ابوفاطمة ان الهيئة استطاعت خلال الربع الاول من العام الجاري تحديث الخريطة الجيولوجية بنسبة 100 %.