إبراهيم محمود يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقاته الثنائية مع بريطانيا

الأخبار السياسية
663
0

الخرطوم  (سونا)       أكد مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود حرص السودان على تعزيز علاقته الثنائية مع بريطانيا بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
وأعرب لدى لقائه اليوم بالقصر الجمهوري نيل ويقان رئيس الجانب البريطاني في الحوار الاستراتيجي الجاري بين البلدين بالخرطوم عن تقديره للحوار الاستراتيجي مع بريطانيا والذي يصب في تطوير العلاقات في كافة المجالات.
وأوضح رئيس الجانب البريطاني في الحوار الاستراتيجي في تصريحات صحافية أن اللقاء تناول العلاقات السياسية الثنائية بين بريطانيا والسودان بشكل واسع والتعاون والتجارة والاستثمار الذي يمتلك فيه السودان ميزات كبيرة من خلال موارده وإمكاناته المتعددة بجانب القضايا الأمنية والهجرة.
وأعرب ويقان عن تقدير بريطانيا للدور الكبير الذي يلعبه السودان في الاستقرار في الاقليم والدعم الكبير الذي يقدمه للاجئين المتاثرين من المجاعة في دولة الجنوب .
وابان السفير يوسف الكردفاني مدير ادارة اوروبا بالخارجية ان الحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا الجاري بالخرطوم الآن في دورته الثالثة جاء مختلفا نسبة للوفد الكبير الذي يمثل بريطانيا في هذه الدورة.
ولفت الي ان الاجتماعات بين البلدين تعقد بصورة ثنائية وبالتوازي بين المسؤولين من الجانبين في المجالات .المختلفة مما يبشر بنتائج إيجابية تصب لتعزيز التعاون بين البلدين بصورة كبيرة.