إبراهيم محمود يؤكد التزام الحكومة بمواصلة الحوار والتفاوض ومشاركتها في الجولة المقبلة مع الحركة الشعبية قطاع الشمال

الأخبار السياسية
292
0

الخرطوم  (سونا) – أكد المهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية التزام الحكومة بمواصلة الحوار والتفاوض ومشاركتها في الجولة المقبلة مع الحركة الشعبية قطاع الشمال التي ستعقد في الأسبوع الأول من فبراير القادم بأديس ابابا.
وأكد محمود خلال لقائه اليوم بمكتبة بالقصر الجمهوري المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان، كريستوفر أتروت ،أكد ان السودان منفتح للتوصل إلى حل في قضية حول المنطقتين، بما يخدم عملية السلام التي تركز على وقف اطلاق النار وتقديم المساعدات الانسانية وفقا لخارطة الطريق والدخول مباشرة في الترتيبات الأمنية.
وقال السفير خالد موسى مدير الإدارة الأوربية بوزارة الخارجية في تصريحات صحفية إن مساعد رئيس الجمهورية أكد التزام السودان بخارطة الطريق التي تم التوصل إليها بجانب التزاماته السابقة والبدء من حيث انتهى التفاوض في الجولات السابقة.
وأضاف أن اللقاء تطرق إلى مسيرة السلام في السودان بجانب التطورات الراهنة في السودان بما يخدم قضية السلام وقال السفير خالد إن المبعوث البريطاني أكد حرص بلاده على حث كافة الاطراف للتعاون بنيه حسنه ووقف اطلاق النار والدخول فى الترتيبات الامنية .
من جانبه أكد المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان، كريستوفر أتروت، أن زيارته جاءت في سياق دعم عملية السلام وجهود اللجنة العليا رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الافريقي وتشجيع الأطراف لإنجاح جولة مفاوضات السلام التي ستعقد مطلع فبراير المقبل.
وقال إنه اطلع على خارطة الطريق التي تتضمن وقف العدائيات وإيصال المعونات الإنسانية، معربا عن أمله في نجاح الجولة المقبلة.