أهل الجزيرة يكرمون د.محمد طاهر إيلا

مدني(سونا )- أشاد الفريق أول ركن علي محمد سالم والي الجزيرة بالإنجازات الكبيرة التي حققها الوالي السابق د.محمد طاهر إيلا ، مبينا أنه أحدث ثورة كبيرة في مجال الخدمات ، مشيراً لما حققه في مجالات التعليم والصحة والطرق والمياه فضلاً عن إسهاماته في مجال الثقافة وترقية السياحة في ولاية الجزيرة.

وأكد والي الجزيرة في كلمته أمام حفل تكريم د. محمد طاهر إيلا باستاد مدني والذي نظمته اللجنة العليا لتكريم والي الجزيرة السابق واستقبال الوالي الجديد أكد علي المضي في ذات النهج ﻻكمال كل المشروعات التنموية والخدمية التي بدأها سلفه.

وقال الفريق أول ركن علي سالم ان قرارات رئيس الجمهورية الأخيرة  عصمت البلاد من الانزلاق نحو الفتنة والتشظي ، مبيناً أن الهدف من إعلان حالة الطوارئ محاربة الفساد والحد من تهريب السلع الأساسية للمواطنين وإستتباب الأمن وإرساء السلام.

من جانبه قال د.محمد طاهر إيلا رئيس مجلس الوزراء والي الجزيرة السابق أن ما تم من إنجازات ما كان له أن يتحقق لولا تكاتف وتعاون أهل الجزيرة ، مبيناً أن الجزيرة هي أمل السودان في تحقيق الأمن الغذائي ودعم ميزان المدفوعات في الاقتصاد الوطني، وقال إن ولاية الجزيرة تعد رأس الرمح في الإنتاج وذلك لما تتمتع به من ثقل سكاني وموارد زراعية ضخمة.

ودعا إيلا مواطني الولاية للالتفاف حول برامج حكومة الولاية برئاسة الفريق أول ركن علي محمد سالم حتي تستمر في مساعيها في توفير الخدمات وتحسين معاش الناس.

وتم في ختام الحفل تكريم إيلا من قبل اللجنة المنظمة وجامعة الجزيرة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني والاتحادات والكيانات المهنية.