أصحاب العمل: القطاع الخاص حريص على تشجيع الاستثمار

الخرطوم (سونا)      أكد السيد مجتبي خلف الله الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل أن اولويات قضايا القطاع الخاص تتمثل في تقديم مقترحات  حول كيفية تحسين زيادة تحصيل الايردات ومعالجة الاختلالات القائمة في الاقتصاد الكلي.

و قال خلال حديثه في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي الأول أن القطاع الخاص حريص على تشجيع الاستثمار وكيفية تطوير موارد الدولة بطريقة مستدامة في ظل التحديات والمشاكل الهيكلية.

وأضاف أن حزمة السياسات التى ركز عليها اتحاد أصحاب العمل تتضمن أيضا توجية الدعم لأكثر فئات المجتمع ضعفا وكيفية ضمان حماية المواطنين من اي آثار تضخمية تنتج عن السياسات الجديدة ،مشيرا إلى ضرورة دعم السياسات عبر انشاء مجلس استشاري لرئيس مجلس الوزراء يمثل الشركات الكبري والمتوسطة والصغيرة بما في ذلك الشباب والنساء ورجال الأعمال الذين يمثلون القطاعات الرئيسية.

وأبان مجتبى ان  مقترحات أصحاب العمل تتضمن إطلاق صندوق تنمية القدرات لتوفير دعم مالي للوزارات لمساعدتها في توظيف ذوي القدرات والكفاءات العالية لحين استطاعة الدولة مقابلة نفقاتهم ،مضيفا أن مقترحات الاتحاد تكمن في إطلاق الخطة الشاملة لتنمية السودان يتبناهامكتب السيد رئيس الوزراء بالعمل مع مستشارين لعمل خطة تنمية شاملة لتحقيق مكتسبات عاجلة.

وذكر الامين العام لاتحاد أصحاب العمل  أن المقترحات تشمل إنشاء مفوضية الحوكمةومكافحة الفساد كمفوضية مستقلة مسؤولة عن مراجعة وتعزيز الحوكمة عبر جميع المؤسسات الحكومية لاستغلال الموارد الطبيعية وإنشاء البني التحتية.

وقال السيد مجتبي أن مقترحات أصحاب العمل  تركز علي إنشاء صندوق استقرار السودان لجمع  الأموال للانخراط في استثمارات عاجلة لاصلاح  شركات القطاع الامني والشركات الحكومية الاخري ونبه الي اهمية إنشاء مجمعات صناعية واسواق محاصيل للمنتجات الزراعية ،وأكد أن القطاع الخاص ظل قاطرة الاقتصاد وسيظل لخدمة أهداف الثورة من أجل  الاستقرار الاقتصادي والنماء.