أخبار سياسية وزير العدل يلتقي سفراء الدول العربية بالخرطوم

الخرطوم (سونا)              التقى وزير العدل د. محمد أحمد سالم بمكتبه اليوم سفراء الدول العربية المعتمدين بالخرطوم.

ويجيئ اللقاء في إطار الترتيبات لانعقاد مؤتمر وزراء العدل العرب الذي تستضيفه الخرطوم في الفترة من 21-22 نوفمبر الجاري بقاعة الصداقة بتشريف فخامة السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير.

وقدم الوزير في مستهل اللقاء تنويرا للسادة السفراء حول المهام التى تضطلع بها وزارة العدل في المجالات القانونية والتى من بينها الاهتمام بملفات حقوق الإنسان؛ وذلك عبر المجلس الاستشارى لحقوق الإنسان، إضافة للإشراف على العمل التجارى و تسجيل الشركات والكيانات التجارية الأخرى ودور الوزارة في وضع القوانين والتشريعات، مشيرا إلى استقلالية القضاء في السودان.

وأشار سالم الى العلاقات الأزلية التى تربط  بين السودان والدول العربية الشقيقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مبينا أن عقد مؤتمر وزراء العدل العرب يجيئ بدعم من القيادة السياسية وبالتعاون مع الجهات المعنية لجهة إنجاح أعمال المؤتمر، مرحبا بالتعاون العدلي بين وزارته ووزارات العدل في الدول العربية الشقيقة والصديقة.

من جانبهم؛ أشاد السادة السفراء بانعقاد المؤتمر بالخرطوم، مؤكدين إيصال الدعوات الى وزراء العدل ببلادهم للمشاركة في المؤتمر وإنجاحه والاستفادة من توصياته.