أحمد سعد يؤكد اهتمام الدولة بالتوثيق

الخرطوم 12-8-2018 (سونا)-أكد وزير رئاسة مجلس الوزراء السيد أحمد سعد عمر متانة العلاقات السودانية الإماراتية وأزليتها، مجدداً حرص السودان على تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبدين.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم بوفد الأرشيف الوطني الإماراتى الزائر للبلاد برئاسة السيد/ ماجد المهيري المدير التنفيذى للأرشيف الوطني الإماراتى.

وأكد السيد/ الوزير للوفد اهتمام الدولة بالتوثيق الورقي والصوتي والسمعي، مبيناً أن الوثائق تعتبر مرجعيات لأجيال المستقبل، داعياً إلى ضرورة نقل التجارب وتبادل الخبرات بين السودان والإمارات للارتقاء بعمل الوثائق لأهميتها في حفظ ذاكرة الأمة وتاريخها الممتد عبر الحقب.

وفى ذات الإطار التقى الوفد بوزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء الأستاذ/ عثمان أحمد فضل واش والذي أوضح أهمية زيارة الوفد في التعرف على تاريخ وحضارات السودان، موضحاً أنها ستفتح آفاقا للتعاون الرحب بين البلدين في الجوانب السياسية والثقافية والحضارية.

من جانبه أشار السيد/ ماهر المهيري رئيس وفد الأرشيف الوطني الإماراتي أنهم بصدد توقيع مذكرة مع دار الوثائق السودانية و التي ستكون بمثابة انطلاقة حقيقية للتعاون مع الدار خلال الفترة المقبلة، مؤكداً التزام الأرشيف الوطني الإماراتي بتقديم العون الفني لدار الوثائق في مجالات التوثيق المختلفة.