أبو كشوة تخاطب فاتحة أعمال مؤتمر الهندسة المدنية الأول بمدينة مروي

الأخبار السياسية
593
0
خاطبت وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور سمية أبو كشوة بمدينة مروي صباح امس الثلاثاء 13 ديسمبر 2016م بحضور ممثل والي الولاية الشمالية وزير التخطيط العمراني والإسكان والمرافق العامة مهندس علي عبد الرحمن علي،فاتحة أعمال مؤتمر الهندسة المدينة الأول الذي تنظمه جامعة عبد اللطيف الحمد بمروي بقاعة مروي لاند للمؤتمرات بمشاركة 16 جامعة سودانية و جامعتين من خارج السودان.
وثمنت الوزيرة الدور الطليعي الذي تنتهجه جامعة عبد اللطيف الحمد في إثراء وتطوير البحث العلميمؤكدة أن الجامعة تمثل إضافة كبرى للنهضة العلمية والتعليمية بالولاية ودعت حكومة الولاية الشمالية للمساهمة في دعم التعليم العالي وتعهدت بإنفاذ ورعاية مخرجات وتوصيات المؤتمر.
من جانبه رحب ممثل والي الشمالية بالمؤتمرين ممتدحا دور جامعة عبد اللطيف الحمد في قيادة قاطرة نهضة الولاية العلمية.
وحيا دور الرعيل الأول من المهندسين السودانيين الذين وضعوا بصمات واضحة في نهضة وتنمية السودان معربا عن أمله في أن يلعب المؤتمر دورا أساسيا في الاهتمام بدراسة الظواهر الطبيعية بالولاية كظاهرة الطفح المائي التي تأثرت بها عدة مناطق مؤخرا.
ورحب مدير الجامعة بالمشاركين في المؤتمر مبينا أن مؤتمر الهندسة المدنية الأول يعد سانحة طيبة لنقل التجارب والخبرات بين طلاب كليات الهندسة بالجامعات السودانية، وأكد مضي الجامعة قدما في التوسع في الكليات والأقسام والاستفادة من مواكبة تجربة التعليم الإلكتروني.
وأشاد مدير الجامعة بالدور الشعبي في دعم الجامعة حيث تبرع أحد رجال المال والأعمال من أبناء المحلية بإنشاء معمل متكامل لكلية الهندسة مناديا بضرورة دعم إحتياجات الجامعة من البني التحتية وإسكان الطلاب.
هذا وقدمت خلال الملتقى محاضرة عن تطور الهندسة المدنية في السودان قدمها د.ديرك ويسبلي المشارك من المتحف البريطاني بجانب طرح ومناقشة عددا من الأوراق العلمية المتخصصة الى جانب برامج مصاحبة تمثلت فى زيارات عدد من المواقع الأثرية والسياحية وبرامج ثقافية متنوعة.