أبوظبي تستضيف فعاليات الاجتماع الدولي العام آيكان 60 لمنظمة الإنترنت للأرقام والأسماء المخصصة

الاخبار العالمية
302
0

 

تحتضن أبوظبي في 28 أكتوبر الجاري فعاليات الاجتماع الدولي العام الستين ” آيكان 60 ” لمنظمة الإنترنت للأرقام وللأسماء المخصصة /أيكان/ الذي تستضيفه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى 3 نوفمبر المقبل.
وتأتي استضافة الاجتماع – الذي يعتبر منصة لوضع سياسات لنظام أسماء النطاقات – انسجاما مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات نحو الاستعداد للمستقبل والمساهمة في صناعته والتأثير فيه من خلال نسج العلاقات الدولية الإيجابية واستيعاب التكنولوجيا الملائمة للمرحلة المقبلة.
وتؤكد الاستضافة ريادة الهيئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى العالمي وتدعم رؤيتها في أن تكون الإمارات دولة رائدة عالميا في تقنية المعلومات والاتصالات وتخدم توجهاتها في تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات والمعلومات في الدولة لتعزيز الاستدامة والتحولات الرقمية وترسيخ أسس المدينة الذكية.
ويستضيف الاجتماع أصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم من الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية ومؤسسات البحوث والمجتمعات الفنية وغيرهم لتبادل التجارب ووجهات النظر حول أحدث المستجدات في مجال نطاقات الإنترنت.. حيث ستتيح الجلسات إجراء مناقشات بشأن مجموعة كبيرة من الموضوعات التي تتعلق بالإنترنت وإطلاع الجمهور عليها؛ خصوصا أصحاب المصلحة والمهتمين في المجال.
وتعتبر ” آيكان ” – التي تأسست عام 1998 – شركة ذات منفعة عامة غير ربحية مع مجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم، وتتمثل رسالتها في المساعدة على تحقيق شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة وتساعد على تنسيق ودعم عناوين التعريف الفريدة في العالم.