آلية فض النزاعات الزراعيةبشرق دارفور تؤدى القسم

ادي القسم ظهر اليوم امام والي شرق دارفور المكلف اللواء ركن المزمل ابوبكر محمد حاج بحضور رئيس الجهاز القضائي مولانا ابراهيم ادم يوسف اللجنتين الإشرافية والتنفيذية لفض النزاعات الزراعية بالولاية (آلية فض النزاعات الزراعية).

وقال الوالي لدي مخاطبته أعضاء اللجنتين ان هذه اللجان تعمل وفق الاسس والبرنامج في حل المشاكل التي تتعلق بالنزاعات الزراعية والاراضي وتسهم في قضية التعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع المحلي بالولاية واكد إهتمام حكومته بتوسيع الرقعة الزراعية للمساهمة في زيادة الإنتاج وتحقيق الإنتاجية لدفع عجلة الإقتصاد في البلاد.

و أشار الي دور مكونات المجتمع في عملية التنمية وبناء السلام والتعايش وقبول الآخر بالتراضي وطالب الإدارة الاهلية والمواطنين بضرورة المساهمة فى حفظ الأمن وسلامة الارواح وقال أن الأمن مسئولية الجميع مطالباً بضرورة تطبيق وتنفيذ القانون العام علي من ارتكب الجريمة.

 واكد المزمل علي ان مؤسسات الدولة قادرة علي تنفيذ الأحكام والقوانين وبسط العدل بين مكونات المجتمع واوضح ان اللجنتين الإشرافية والتنفيذية تمارس كافة السلطات وتم اختيارهما بعناية وبمشاركة كل الأجهزة العسكرية والامنية والاجهزة العدلية والقانونية والنيابة العامة والادارة الاهلية من كل مكونات المجتمع بالولاية.

من جانبه أكد رئيس المجلس الأعلى للسلم والمصالحات بولاية شرق دارفور العميد ركن صلاح محمد السنوسي اهمية اللجنة ودورها ومسؤليتها في هذه المرحلة والإنجازات التي يمكن أن تحققها في اعادة الحقوق لأصحابها وقال ان المجلس الأعلى للسلم والمصالحات بشرق دارفور يعمل بجهد كبير ويساند اللجنة التنفيذية و الإشرافية في تذليل المعوقات وحل المشكلات بين المجتمع.