آلية الحوار الوطني 7+7: اللقاء مع رئيس الجمهورية لمناقشة كافة الموضوعات التي تتعلق بالحوار

الأخبار السياسية
449
0

الخرطوم (سونا) ناقش اجتماع آلية 7+7 للحوار الوطني كيفية تفعيل وتسريع خطوات الحوار الوطني الشامل.
وأكد الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام عضو الآلية أن اجتماع الآلية الذي عقد بقاعة الصداقة امس تناول عدة موضوعات أهمها لقاء آلية7+7 مع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الأسبوع القادم والذي قال “سيتم على ضوئه تحديد الموعد النهائي لبدء الحوار الوطني الشامل والذي لا يستثني ولا يستقصي أحدا مشيرا إلى أنه سيتم من خلاله تفعيل عمل اللجان الست.
وأشار بلال إلى أن جهود الآلية تتواصل بالاتصال بالممانعين ومن الحادبين الذين أكدوا جديتهم الكاملة للحكومة والمعارضة على ضرورة الحوار والالتزام بمخرجاته.
وأوضح وزير الإعلام أن الآلية تحرص كل الحرص على دعوة كل المشككين في الحوار أن يشاركوا فيه لافتا إلى أن الاختبار الحقيقي هو عندما يبدأ الحوار ودعا الحكومة والمعارضة إلى ضرورة بذل الجهود لإعادة المفاوضات التي توقفت مع قطاع الشمال والحركات الدارفورية والوصول إلى اتفاق حول وقف النار والعدائيات، منوها إلى أنه أحد المطلوبات لتهيئة المناخ للحوار الوطني الشامل .
واكد ضرورة تهيئة المناخ بوقف العدائيات وإطلاق الحريات ووقف الحرب مشيراً إلى أن الحراك الإعلامي والحوار المجتمعي ستنطلقان قريبا في هذا الجانب.
الى ذلك قال الاستاذ فضل السيد شعيب عضو لجنة آلية 7+7 للحوار الوطني الشامل إن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات شملت تقارير اللجان الفرعية وكيفية عملها فضلاً عن الاتصال بالحركات المسلحة والأحزاب الممانعة للحوار وكذلك لجنة الإعلام واللجان الأخرى.
وأضاف شعيب أننا ” كآلية لن نيأس من الحوار وان اي جهة حريصة على الشأن السوداني شريكا خاصة وأن خارطة الطريق التي تمت اجازتها من آلية 7+7 والجمعية العمومية حددت من هم شركاء الحوار الوطني ممثلين في الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية.