ولاية شمال كردفان تؤبن الدكتور الراحل حسن عبد الله الترابي

الأخبار السياسية
493
0

الابيض 19-3-2017م (سونا)- أقامت ولاية شمال كردفان بالأبيض ليلة وفاء لتأبين الشيخ الراحل حسن عبد الله الترابي امس بحضور الأستاذ عصام الترابي انابة عن أسرة الراحل بجانب المشير عبد الرحمن سوار الذهب ومشاركة وحضور وفد من المؤتمر الشعبي بالمركز العام وحكومة ولاية شمال كردفان والأحزاب السياسية وقيادات المجتمع بالولاية.
وجدد دكتور إسماعيل مكي إسماعيل ممثل والي شمال كردفان سعادة حكومة الولاية بهذا التكريم مؤكدا أن شيخ حسن هو للجميع ولا تحده حدود وله وقفات مضيئة مع الإسلام والسودان .
واستعرض إسماعيل مجاهدات الحركة الإسلامية وشيخ حسن في الدفاع عن الشريعة الإسلامية
وقال ان دولة السودان تدار بالشريعة بفضل الشيخ حسن الترابي وأنه فرض على الأحزاب في السودان ان تتبنى منهج الإسلام في دعايتها الحزبية.
وقال مكي ان الناس توافقوا على الشريعة وقارن بين الحال في السودان قبل الشريعة وبعدها وقال إن كل من سار على هذا الدرب تمت مقاطعته ومحاربته مؤكدا أن الترابي شخصية عالمية وأصبح تاريخا وعلما يفتخر به السودان وأجيال السودان ،وقال إن شمال كردفان بأحزابها ليس غريب عليها أن تؤبن الشيخ الترابى .وأعلن إسماعيل عن قيام مركز بوزارة التربية باسم الراحل .
من جانبه شكر الأستاذ صديق الترابي ولاية شمال كردفان على كرم الضيافة والحفاوة ولمسة الوفاء وعبر عن امتنانه لهذه الخطوة والمبادرة من أهل ولاية شمال كردفان معددا مآثر الفقيد الراحل حسن الترابي.
وقال الأستاذ خالد حاج محمود وزير الثقافة والإعلام بالولاية رئيس اللجنة العليا للتأبين ولمسة الوفاء أن شيخ حسن يستحق ذلك لأن شمال كردفان عظيمة وتكرم العظماء وأثنى على أهل ولاية شمال كردفان وهم يقدمون نموذجا في وحدة الكلمة والانسجام .