وفد برئاسة هلال : السودان يشارك فى مؤتمر التغيرات المناخية بمراكش

الأخبار السياسية
327
0

 

يشارك السودان في اعمال الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر أطراف الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (COP22) بوفد رفيع برئاسة الدكتور حسن عبد القادر هلال وزير البيئة والتنمية العمرانية والموارد الطبيعية وقيادات الوزارة وممثلي المجلس الاعلى للبيئة والبرلمان ومنظمات المجتمع المدني والتي بدأت اعمالها مساء الجمعة 11 نوفمبر 2016م بمدينة مراكش بالمملكة المغربية والتي تستمر حتي الثامن عشر من نوفمبر 2016م .
وأوضح المهندس مستشار مالك علي دنقلا رئيس مجلس تنظيم مقاولي الاعمال الهندسية عضو الوفد المشارك فى تصريح لـ “سونا” ان المؤتمر ينعقد فى دورته الحالية بمشاركة العديد من دول العالم تمثل المجتمع المدني ومراقبين ومهتمين بمجال البيئة بمختلف دول العالم”.
واشار دنقلا الى المشاركة الفاعلة لوفد السودان برئاسة الدكتور حسن هلال مع انطلاقة أعمال المؤتمر في كافة الأنشطة والفعاليات بالمؤتمر، مبينا المشاركة فى الجلسات الرئيسيّة والجانبية المنعقدة بمقر استضافة المؤتمر وبخاصة انشطة اعمال مجموعة الـ ?? والصين والمجموعتين العربية والإفريقية.
كما أشار الى اجتماعات ولقاءات الوزير مع نظرائه من الدول الآخرى لبحث إيجاد دعم لمبادرات السودان في مجال معالجة التغيرات المناخية والاستفادة من الدعم الدولي لمساعدة السودان لمواجهة تغير المناخ، بجانب الاستفادة من الصناديق الدولية لتمويل مشروعات الطاقة الخضراء ومشاريع التأقلم مع تغير المناخ والسياج الأخضر الكبير.
وتشير”سونا” الى أن المشاركين فى أعمال المؤتمر يسعون لمواصلة العمل الذي بدأه مؤتمر الدورة الـ 21 للتغيرات المناخية الذي انعقد بباريس خلال العام الماضي من أجل ترجمة ما اتفق عليه إلى أفعال خاصة في مجالات الشفافية ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات والتصدي للخسائر والأضرار في مجال المناخ.