وزير الخارجية المناوب يرأس اجتماع اللجنة العليا المعنية بالأطفال في النزاعات المسلحة

الأخبار السياسية
221
0

 

رأس وزير الخارجية المناوب، السفير عطا المنان بخيت، امس اجتماع اللجنة العليا المعنية بالاطفال في النزاعات المسلحة، بحضور الاستاذ ابراهيم ادم، وزير الدوله بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية ، ومشاركة السفير مامابولو، رئيس بعثة ( يوناميد )، والسيده مارتا رويدس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في السودان للشئون الإنسانية والتنموية، والمدير القطري لليونسيف في السودان بجانب ممثلي وزارات الدفاع والداخلية والعدل والتربية والتعليم وجهاز الأمن والمخابرات الوطني .
وقدمت د. سعاد عبد العال، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة ومقرر اللجنه العليا، تقريراً حول الأنشطة التي اضطلعت بها اللجنه الفنية بناءاً علي الخطة الموقعة بين السودان والأمم المتحدة واشادت بالتعاون البناء بين مكونات اللجنة من الجهات ذات الصله في السودان من جانب وممثلي الامم المتحدة من جانب اخر مما أدى الي تقدم كبير في العمل في إنجاز الخطة .
واشارت الي ان اجتماع اللجنة الماضي قرر تمديد العمل بالخطة لستة أشهر اضافية بموافقة السيد النائب الاول لرئيس الجمهورية بهدف استكمال الاعمال المتبقية مبينة ان زيارات اعضاء اللجنة الفنية للولايات المعنية أدت لرفع الوعي وزيادة الاهتمام بالاطفال .
واكدت السيدة مارتا من جانبها على النقاط الكثيرة الإيجابية التي اشتمل عليها التقرير الأخير للامين العام للأمم المتحدة.
واشاد ممثل اليونيسيف بالتعاون البناء الذي تجده الأمم المتحدة من الجهات المعنية بملف الأطفال في النزاعات المسلحة وعلي رأسها المجلس الاعلى للطفولة في تنفيذ الخطة مشيراً ان هناك عملاً كبيراً تم انجازه مشيداً بما تم بشأن ببناء المؤسسات ورفع الوعي .
وأعلن وزير الخارجية المناوب عن ترحيب السودان بزيارة السيدة فيرجينيا قامبا الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة للسودان في يناير القادم معرباً عن تقديره للاجتماع الذي جمع بينهما في نيوريورك مطلع شهر أكتوبر الجاري.
وخلص الاجتماع الي ضرورة تعزيز العمل المشترك بين مكونات اللجنة والعمل علي إعداد التقرير الختامي للجنة في مطلع العام القادم .