وزير الإعلام : زيارة سلفاكير للسودان تؤسس لمرحلة جديدة فى علاقات البلدين

الأخبار السياسية
185
0

الخرطوم في 1-11-2017م ( سونا ) – أكد وزير الإعلام أحمد بلال أن زيارة رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت، للسودان والتى ابتدرها اليوم تؤسس لمرحلة جديدة فى علاقات البلدين.
وقال بلال فى تصريحات صحفية مشتركة بمطار الخرطوم مع نظيره بدولة جنوب السودان عقب وصول رئيس دولة جنوب السودان للبلاد قال ” نأمل ان تؤطر هذه الزيارة لعلاقة نطمح لها أن تكون مستقرة وتدفع بالعمل من أجل استقرار البلدين ورفاهية شعبي البلدين.
وأشار بلال الى أن المباحثات التى أجراها وفد دولة جنوب السودان خلال اليومين الماضيين مع الجانب السوداني توصلت الى تفاهمات كلية ورؤي مشتركة تؤسس لمستقبل جديد لشعبي البلدين لافتا الى ان الجانبين سيعقدان جلسة مباحثات مشتركة ظهر اليوم بالقصر الجمهوري برئاسة البشير وسلفاكير لدعم تلك العلاقات وتعزيزها.
وقال إن الرئيسين سيعقدان غدا مؤتمرا صحفيا بالقصر الجمهوري فى ختام المباحثات كما سيتم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون وتفعيلها مؤكدا أن زيارة كير للبلاد رسالة تطمينية بأنها ستحقق كل ما تهدف اليه ، معربا عن أمله فى ان تكون فاتحة خير لمستقبل العلاقات .
من جانبه وصف وزير الاعلام فى دولة جنوب السودان مايكل مكوي لويث، زيارة سلفاكير للسودان بانها تاريخية ومهمة ستسهم فى تطبيع العلاقات بعد التوتر الذى شهدته علاقات البلدين ، لافتا الى أن الرئيسين سيضعان خارطة طريق لمستقبل العلاقات وتحسينها وزاد ” قائلا” الوضع يتطلب من البلدين التعاون والعمل سويا من اجل المصلحة المشتركة.”
وأشار الى أن وفد الجنوب توصل مع الجانب السوداني الى تفاهمات ورؤي مشتركة فى سبيل تعزيز العلاقات وتفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بينهما فى العام 2013