مساعد رئيس الجمهورية يدشن إحدى مراحل مشروع الحزام الأخضر بولاية الخرطوم

الأخبار السياسية
700
0
دشن مساعد رئيس الجمهورية اللواء الركن عبد الرحمن الصادق المهدي إحدى مراحل مشروع الحزام الأخضر بالريف الغربي بمحلية أمبده الكيلو 29 بغرسه لعدد من الأشجار بمشاركة قيادات بعض الأحزاب ومركز سيدات الأعمال برئاسة الأستاذة سامية شبو ولفيف من قيادات منظمات المجتمع المدني والطوعي ، وثمن المهدي الدور الذي ظل يضطلع به المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بولاية الخرطوم ، مشيرا إلى أهمية المشروع في مكافحة الآثار البيئية السالبة، بالإضافة إلى قيمته الاقتصادية لقطاعات سكان الريف الغربي باعتبار أن هذه القطاعات هي المستفيد الأول من مشروع الحزام الأخضر .
من جانبه أعرب رئيس المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم اللواء عمر نمر عن سعادته بالمشاركة المجتمعية ومؤسسة رئاسة الجمهورية. وقال إن المشروع يأتي ضمن استراتيجية الدولة وحكومة الولاية الرامية لمجابهة المخاطر البيئية الناجمة عن ظروف الاحتباس الحراري، فيما أعلنت سيدات الأعمال عن دعمهن اللا محدود لهذا المشروع الحيوي والمهم، وأعلنت السيدات عن تبرعهن ودعمهن بزراعة خمسة كيلو مترات داخل المشروع بمنطقة الريف الغربي لمحلية أمبدة.
وعقب عملية التدشين وزراعته لعدد من الأشجار أكد مساعد رئيس الجمهورية اللواء الركن عبدالرحمن الصادق المهدي أن مشروع الحزام الأخضر من المشاريع الرائدة في السودان ، داعيا إلى تعميم المشروع في كافة إنحاء السودان.