قنصل السودان بجدة يؤكد متانة العلاقات مع المملكة العربية السعودية

الأخبار السياسية
255
0

 

جدة  (سونا) – أكد السفير عوض حسين أحمد زروق القنصل العام بقنصلية جمهورية السودان بجدة؛ متانة العلاقة وتطورها بين السودان والمملكة العربية السعودية، واصفا إياها بأنها راسخة وقديمة حيت نمت بفضل قيادة البلدين.
وقال – في الحوار الذي أجرته معه وكالة السودان للأنباء إن القنصلية بجدة تعتبر من أوائل القنصليات، ولعبت دوراً كبيراً في استمرار وتطور العلاقة بين البلدين الشقيقين، كما أنها ساهمت كثيرا في تقديم الخدمات اللازمة للجالية السودانية بالمنطقة الغربية بالمملكة السعودية، لافتا إلى أنه رغم وجود القنصلية لأعوام طويلة لم تمتلك القنصلية مقراً ثابتاً أو ملكاً كبقية القنصليات ولا مقر دائمٌ، ولاسكن للقنصل العام .
داعيا الى بذل الجهود لإيجاد مقر دائم يليق بالسودان: ويقدم المزيد من الخدمات للجالية، وأردف قائلا ” المشلكة التي تواجه عمل القنصلية بجدة هو عدم المقر المناسب ونسعى إلى إعطائنا قطعة أرض واسعة بجدة ” .
وأشار السفير الى أن القتصلية لديها خطط وترتيبات ستشرع في تنفيذها بمجرد أن تتحصل على مقر واسع، أولها تجهيز صالة كبيرة تسع الجميع وتقدم فيها خدمات مريحة للجالية والذين لديهم الرغبة لزيارة السودان وخاصة المستثمرين السعوديين؛ بما لديهم من رغبة أكيدة للاستثمار بالسودان.