د. احمد بلال : موازنة العام القادم ارتكزت علي مخرجات الحوار الوطني

الأخبار السياسيةالوزارة
315
0

وزارة الاعلام
مكتب الاعلام
جدد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الاعلام د. احمد بلال عثمان حرص الدولة علي الحاق المعارضين للسلام وضمهم الي ركبه وقال ان السودان يسع الجميع وبه سعة صدر للكل منوها الي ان استقلال السودان لم يتحقق الا بالاجماع الوطني .
وقال بلال في المنتدي الاقتصادي الذي اقامته الوزارة ان الموازنة العام القادم ارتكزت علي مخرجات الحوار الوطني ووصفها بالبشارة في ظل الظروف السابقة التي كان يعانيها السودان فيما يخصص توجيه موازنات الاعوام السابقة لتحقيق الامن والاستقرار واوضح ان السودان ينعم الآن باستقرار تفتقده الكثير من الدول .
واوضح ان الاموال التي كانت تصرف لتحقيق الامن سيتم صرفها الان في التنمية .
وقال بلال ان التحدي الاكبر والاوحد الذي يواجه البلاد الآن هو التحدي الاقتصادي بيد انه اردف بالقول ان ما يتمتع به السودان من استقرار وامن اجتماعي كفيلان بمجابهة التحدي الاقتصادي ووصف موازنة العام القادم بانها موازنة ازمة وليست رفاهيم وقال ان التشوهات التي ظل يعانيها الاقتصاد السوداني بفعل العقوبات الامريكية وعدم الاستقرار تتطلب وقتا لازالتها ..
ودعا الوزير الاعلاميين الي مراعاة المعرفة الاقتصادية لضمان توصيل رسالة الاقتصاد بالصورة المطلوبة وتبسيطها للمواطن العادي مشيرا الي ان المشاكل الاقتصادي يتلخص في قلة الانتاج مقابل الاستهلاك وزيادة الاستيراد عن التصدير وقال ان الموازنة بين تلك الاطراف تضمن تحقيق الرفاهية .