حسبو يدعو لتجسيد معنى الإستقلال في الحوار الوطني

الأخبار السياسية
323
0

الخرطوم ( سونا)- دعا الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية أجهزة الأعلام بنقل اعلان الاستقلال من داخل البرلمان لتعريف الأجيال كيف توافقت المعارضة مع الحكومة في ذلك الوقت ، داعيا الى ضرورة تجسيد معاني الاستقلال في الحوار الوطني وترسيخ قيم الولاء للوطن .
وثمن حسبو لدى مخاطبته امس بالمجلس التشريعي بولاية الخرطوم احتفالات الولاية بالذكري الــــ(60 ) لإعلان الاستقلال من داخل البرلمان والتي جاءت تحت شعار ( واجب الأوطان داعينا ) الجهد الذي بذلته ولاية الخرطوم للإعداد لهذه الاحتفالية محييا الرواد الذين صنعوا الاستقلال مضيفا ان الاستقلال يعني السيادة والإرادة الوطنية والحرية والكرامة ووحدة الشعب السوداني وتعزيز الولاء للوطن .
وقال إننا نحتفل بالعيد الستين لاستقلال البلاد وهي تشهد الحوار الوطني الشامل الذي يعتبر اكبر مشروع سياسي بعد الاستقلال لتجسيد وحدة الأمة السودانية للنظر في مستقبل السودان وتوحيد الصف الوطني وفق ثوابت وطنية نتراضى عليها جمعيا في تعزيز ممسكات الوحدة الوطنية ومحاربة الجهوية والقبلية بتكرار ذكرى الاستقلال .
وناشد حسبو قطاعات الشعب السوداني بالإقبال علي الإنتاج ، تجسيدا لمعاني الاستقلال والاستقرار في البلاد والأمن والوحدة مبينا أن الاستقلال الحقيقي هو زيادة الإنتاج والإنتاجية والصناعة لتحقيق استقرار قرارنا باسم الاستقلال مبشرا بان العام المقبل سيتحقق فيه الإجماع الوطني من خلال المخرجات التي يخرج بها الحوار.
وتم خلال الاحتفال تكريم السيد عبد الرحمن علي طه العالم التربوي الجليل والبروفيسور التجاني الماحي باعتبارهما من كبار رواد العلم والفكر والثقافة والتعليم في البلاد .