تسليم مذكرة احتجاجية للسفارة الأمريكية لرفع العقوبات المفروضة على السودان

الأخبار السياسية
223
0

الخرطوم سونا)- سير منتدى المواطن بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني مسيرة احتجاجية امس بدأت من الخرطوم 2 وحتى مقر السفارة الأمريكية بسوبا حاملين شعارات تندد بفرض العقوبات على السودان ومطالبين بإيقاف العقوبات الجماعية على السودان ، وقد تسلمت السفارة المذكرة الاحتجاجية .
و تلي الأستاذ علاء الدين محمد عثمان الأمين العام لمنتدى المواطن المذكرة الاحتجاجية والتي طالب فيها بضرورة فك الحظر الأمريكي ورفع العقوبات المفروضة على السودان ، و أشار علاء الدين إلى أن العقوبات أثرت علي كل قطاعات الشعب السوداني خاصة المواطنين وقطاع النقل والاتصالات و الزراعة والصناعة .
وقال إن ما تقوم به أمريكا من عقوبات على السودان يتأثر بها المواطن، مشيرا إلى أن منتدى المواطن ابتدر مع عدد من منظمات المجتمع المدني مبادرة لمقاومة المقاطعة والعقوبات الأمريكية و غير الأمريكية على السودان تحت شعار (مواطنون ضد العقوبات ) .
وأبان الأمين العام لمنتدى المواطن أن المبادرة ستستمر بمختلف الأنشطة الإعلامية والجماهيرية بما في ذلك التظاهرات والوقفات الاحتجاجية أمام السفارة الأمريكية ووكالات الأمم المتحدة و المؤسسات الحكومية ، مضيفا بأنهم سيعملون على تطوير الأنشطة وفقا لمطلوبات المرحلة حتى يتم رفع العقوبات الجائرة ورفع الظلم عن كاهل الشعب السوداني .