الوطنى يؤكد دعمه للمفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال عبر الوساطة الافريقية

الأخبار السياسية
225
0

 

أكد المؤتمر الوطنى دعمه للمفاوضات التى تقودها الحكومة مع الحركة الشعبية قطاع الشمال عبر الوساطة الافريقية وجدد التأمين على ان الحوار والتفاوض هو السبيل الوحيد لتحقيق الامن والاستقرار النهضة والتنمية الشاملة فى السودان .
وعبر امين الاعلام الاستاذ ياسر يوسف فى تصريحات صحفية بالمركز العام للحزب امس عن امله فى ان يتخلى قطاع الشمال عن اجندته الحربية وانهاء معاناة اهل السودان .
واوضح سيادته ان الاصلاح الاقتصادي يمثل احد المرتكزات الرئيسية للبرنامج الانتخابي للسيد رئيس الجمهورية ، وعبر عن تطلعاته فى ان تثمر الاصلاحات التى تم الاعلان عنها مؤخرا في تحقيق اهدافها .
وثمن سيادته صبر الشعب السودانى وتفهمه لمبررات هذه الاجراءات وقال نتوقع فى القريب العاجل ان تحدث هذه الاجراءات آثارا ايجابية على الاستقرار الاقتصادى والمعيشة .
وفى رد على سؤال حول الاعتصام الذى تمت الدعوة له مؤخرا اشاد امين الاعلام بوعي الشعب السوداني الذى ابان انه فوت الفرصة على الذين يريدون التخريب وتعطيل الحياة المدنية والخدمات التى تقدمها اجهزة الدولة والقطاع الخاص وايقاف عملية الانتاج وقال ان وعي الشعب السودانى كان اكبر (من دعوات الواتساب هذه ) وحول عودة زعيم حزب الامة القومى الامام الصادق المهدي قال يوسف ( هذا شأن يقرره هو وإن عاد فمرحبا به ) .