اللجنة التنسيقية للحوار المجتمعي تؤكد عزمها استقطاب كافة المكونات المجتمعية لدعم الحوار الوطني الشامل

الأخبار السياسية
239
0

الخرطوم(سونا)     أكدت اللجنة التنسيقية العليا للحوار المجتمعي عزمها استقطاب كافة المكونات والقوى والقطاعات المجتمعية للمشاركة في الحوار المجتمعي دعما للحوار الوطني الشامل كاشفة عن تقديم رؤى جديدة للحوار والتوافق المجتمعي لتكون سندا للرؤى السياسية المطروحة من القوى والأحزاب السياسية في الحوار الوطني الشامل.

وأوضح د. كرار التهامي مقرر اللجنة في تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة بقاعة الصداقة بالخرطوم امس ان العمل المجتمعي سيكون مساندا ومكملا لعمل الآلية القومية للحوار الوطني ولجنة (7+7) السياسية مشيرا الى أهمية الاسناد المجتمعي من جميع كيانات الشعب السوداني كاشفاً عن عقد لقاءات بكافة المواطنين بالخرطوم والولايات ذات الخصوصية وعلى رأسها النيل الأزرق وجنوب كردفان، مبيناً ان مخرجات الحوار المجتمعي ستقدم لرئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للحوار الوطني.

وقال كرار التهامي أن رئيس الجمهورية في اجتماعه الأول مع اللجنة المجتمعية أكد التزام رئاسة الجمهورية بدعم الحوار المجتمعي ودفعه للأمام دون تدخل من أي جهة واعتماد توصياته وتضمينها في الحوار الوطني.

وأبان التهامي ان اجتماع اللجنة اليوم حضره جميع الاعضاء وناقش محضر لقاء رئيس الجمهورية خلال الاسبوع الماضي موضحاً ان لجان الحوار المجتمعي ستلتئم بالقوى البحثية والفكرية.

وقال التهامي إن اللجان ستدير حوارا مع منظمات المجتمع للاستماع لرؤيتهم ليتم الدفع بها داخل طاولة الحوار الوطني الشامل.