السودان يؤكد دعمه لجهود الاصلاح فى هيكلة البريد العالمى

الأخبار السياسية
379
0

 

اكد السودان دعمه لجهود الاصلاح فى هيكلة الاتحاد البريد العالمي وترشيح الامين العام للاتحاد السيد بشار عبد الرحمن حسين لدورة جديدة خلال اعمال مؤتمر الاتحاد (U P U) فى دورته السادسة والعشرون المنعقد حاليا بمدينة اسطنبول التركية بمشاركة وزراء من خمسين دولة ونحو 2500 ممثل لـ 192 دولة .
جاء ذلك لدى لقاء رئيس وفد السودان المشارك فى المؤتمر وزير الدولة للاتصالات المهندس الصادق فضل الله بالامين العام لاتحاد البريد العالمى السيد بشار حسين بمقر اقامته باسطنبول على هامش اعمال المؤتمر . واطلع الوفد السيد بشار على سير العمل وما يشهده قطاع البريد من تطور بالسودان مع التاكيد على استعداد السودان لاستضافة اية فعاليات للاتحاد الدولى للبريد .
وثمن وزير الدولة للاتصالات ثقة الاتحاد فى الكوادر السودانية حيث تم استيعاب السيد هاشم مجذوب المدير السابق لادارة البريد بالهيئة القومية للاتصالات ضمن طاقم قيادة الإتحاد الدولي .
من جانبه اشاد الامين العام للاتحاد الدولى للبريد بالمشاركة الفاعلة للوفد السودانى فى فعاليات المؤتمر وماقدمه من مقترحات وامن على استعداد الاتحاد على التعاون التام وتقديم الدعم الفنى المطلوب لقطاع البريد بالسودان .
وابان م / الصادق ان خطة التطوير المطلوبة للبريد العالمى تتطلب تكثيف الأنشطة المتعلقة بمتابعة عمليات إصلاح القطاع البريدي حتى يتمكن جميع المستخدمين من الحصول على حد أدنى من الخدمات ذات نوعية محددة وبأسعار معقولة في جميع الدول الأعضاء، وتحفيز قطاع البريد على التكيف بسرعة وفعالية مع التقدم التقني وتطور الطلب ، مع توفير الإمكانات اللازمة للدول الأعضاء من أجل ضمان تقديم الخدمة الشمولية بصورة مستدامة .
وفى الشأن نفسه اشار السيد وزير الدولة للاتصالات الى ان السودان تقدم ببعض المقترحات ذات
الصلة .