البشير يطلع على تفاصيل قرار إزالة السودان من قائمة القصور في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الأخبار السياسية
319
0

الخرطوم  (سونا) – اطلع المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بمكتبه اليوم بالقصر الجمهوري على تفاصيل قرار إزالة السودان من قائمة القصور في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الذي أصدرته مجموعة العمل المالي الدولية في ختام اجتماعاتها الجمعة الماضية بباريس.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم دكتور عبد الرحمن حسن عبد الرحمن محافظ بنك السودان الذي قدم تقريراً مفصلاً حول حيثيات القرار وخلفياته والجهود التي بذلت في الملف.
وقال محافظ بنك السودان المركزي في تصريحات صحفية إن القرار يتيح للبنك المركزي والبنوك السودانية سهولة إجراء التحويلات المالية من والى السودان بدون قيود متوقعاً اتساع رقعة التعاملات الخارجية خلال الفترة المقبلة.
وأوضح دكتور عبد الرحمن أن المجموعة أشادت في قرارها بالسودان والاجراءات التي يتبعها في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب مبيناً أن هنالك التزاما سياسيا وقانونيا من قبل الجهات ذات الصلة في البلاد تجاه هذا الملف.
وأشار الى وجود لجان على مستويات عليا تضم كافة الجهات المعنية بهذه الموضوعات تعمل بصورة مستمرة لمزيد من التجويد في هذا الاطار.
وقال إن السودان كان موضوعاً في القائمة المسماة بالرمادية التي فيها قيود على التعاملات المالية مع الخارج مبيناً أن خروج السودان من هذه القائمة يفتح له الباب أمام الكثير من أوجه التعاون والتكامل مع دول العالم.