ابراهيم محمود :اكتمال المشاورات الخاصة بإعلان حكومة الوفاق الوطنى الاسبوع المقبل

الأخبار السياسية
535
0

 

– الخرطوم (سونا)- قال المهندس ابراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطنى للشئون الحزبية إن المشاورات الخاصة بإعلان حكومة الوفاق الوطني قد اكتملت و من المتوقع ان تعلن خلال الاسبوع المقبل.
واكد محمود فى المؤتمر الصحفي الذى عقده ظهر اليوم بقاعة الشهيد الزبير للمؤتمرات ان التشكيل الجديد لاجهزة الدولة لا يشمل رئاسة المجلس الوطني وولاة الولايات ، وانه سيبقى على ذات العدد بالنسبة للوزارات على المستوى الاتحادي (31) وزارة والولائي (8) وزارات حيث تتم المشاركات على حساب حصة المؤتمر الوطنى على المستويين .
وعزا سيادته تأخر إعلان الحكومة الى الامل الذى ظل قائما فى ان تشمل جل القوى الوطنية ،وتوقع فى هذا الصدد انضمام حزب الامة وتوقيعه لوثيقة الحوار الوطني مشيرا الى اعلان السيد مبارك الفاضل عن دعمه للوثيقة رغم تأكيده عدم رغبته المشاركة فى الحكومة المقبلة .
وقال سيادته أن الامر لا يجب ان ينظر اليه بانه مجرد تشكيل لحكومة او مشاركة فى سلطة بل انه مشروع وطني جديد نعمل من خلاله على إحداث تحول كبير من خلال الاستغلال الامثل للامكانيات .
وفيما يتعلق باستئناف التفاوض مع الحركة الشعبية قطاع الشمال اكد مساعد رئيس الجمهورية ان الحكومة ستتفاوض مع من ترتضيه قيادة الحركة سواء كان عرمان اوغيره .وعبر عن استهجانه لدعوة بعض القوى لاستمرار العقوبات على البلاد وقال إن هذا أمر مخز لانه يحمل فى حقيقته دعوة لاستمرار معاناة الشعب السوداني .