الخرطوم: أدلة قوية على تورط جوبا بدعم للتمرد

asmat abed alrahman

كشف وزير الداخلية عصمت عبد الرحمن، يوم الإثنين، عن امتلاك السودان لأدلة قوية تثبت استمرار تورط حكومة جوبا في دعم الحركات المسلحة المتمردة والجيش الشعبي. وأكد قدرة بلاده على حماية أراضيه من أي استهداف خارجي.

وطالب عصمت لدى مخاطبته قوات الشرطة بحاضرة جنوب كردفان كادقلي، حكومة جنوب السودان بعدم إيواء أو دعم الحركات المتمردة.

وجدد دعوة الخرطوم لجوبا بتنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعة بين الطرفين في العام 2012 أهمها ترسيم الحدود وتحديد الخط الصفري. وقال إن بلاده مستعدة لتنفيذ الاتفاق حالة اتخاذ جوبا خطوة جادة بذات الخصوص.

وأكد وزير الداخلية تنسيق الأدوار بين مختلف أجهزة الدولة وتكاملها لإخراج ولاية جنوب كردفان من أزمة التمرد. ووصف الأوضاع بأنها أصبحت أكثر أمناً بعد العمليات التي نفذتها القوات المسلحة والتي يجري التخطيط لها.

وأشاد بدور قوات الشرطة بجنوب كردفان وهي تؤدي مهاماً جنائية وأمنية وقتالية، ووقف على الأوضاع الأمنية واستعدادات شرطة الولاية لتأمين الانتخابات القادمة.

وأعلن دعم وزارته لشرطة كادقلي حتى تضطلع بدورها كاملاً خاصة وأن الانتخابات ستكون في أبريل القادم، الأمر الذي يلقي بمسؤولية كبيرة على الشرطة في عملية تأمين الانتخابات، وتمكين المواطنين من اختيار مرشحيهم في جو يسوده الأمن والاستقرار. وافتتح عدداً من المنشآت الشرطية بالولاية.
نقلا عن اليمن الاقتصادية :