يجري خلالها مباحثات مع سمو الأمير الرئيس السوداني يبدأ زيارة للبلاد اليوم

السفير خضر لـالراية: العلاقات القطرية السودانية متميزة
 

الدوحة – قنا – الخرطوم – الراية القطرية:

يصل فخامة الرئيس المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة إلى الدوحة اليوم الثلاثاء في زيارة أخوية للبلاد.

وبالمناسبة، أعرب سعادة السفير السوداني لدى الدولة ياسر خضر عن ارتياحه لمستوى العلاقات القطرية السودانية، واصفا إياها بأنها متميزة وتشهد تطورا ملحوظا في كافة المجالات بفضل الارادة القوية لدى القيادة بالبلدين.

وقال في تصريح لـالراية ان الزيارة التي يقوم بها الرئيس السوداني اليوم للدوحة تكتسب أهمية خاصة، وسيجري خلالها فخامته مباحثات مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أميرالبلاد المفدى تتناول سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وثمن السفير خضر مواقف قطر الداعمة للسودان على كافة الاصعدة، وقال : "إن زيارة الرئيس البشير للدوحة تأتي في إطارالعلاقات المتطورة التي تربط البلدين الشقيقين والتشاور المستمر والتنسيق حول مختلف الموضوعات التي تشهدها المنطقة".

ووصف السفير خضر اللقاء الذي عقد بين الرئيس السوداني عمر البشير وسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية بالمهم وأكد أهمية العلاقات الثنائية بين قطر السودان، لافتاً إلى أن زيارة د.العطية للسودان هدفت لتبادل الآراء حول كيفية تطوير العلاقات الثنائية.