ولاية الخرطوم تستضيف الملتقى العربي للعمل الطوعي في الربع الثالث 2018م

الخرطوم  (سونا) – أعلنت ولاية الخرطوم انطلاقة الملتقى الثاني للتميز المؤسسي للمنظمات بعد النجاح الكبير للملتقى الأول في العام 2017 في الربع الثالث من العام الجاري.
وشددت الاستاذة أمل البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم على ضرورة الاستمرار في دعم التطوير المؤسسي للمنظمات الطوعية وعبرت عن سعادتها بقرار الاتحاد العربي لنقل المرصد العربي للعمل التطوعي الى الخرطوم والذي يوفر منصة تتيح للمتطوعين الشباب الاطلاع على افضل الممارسات في مختلف مجالات العمل الطوعي على المستوى العربي والعالمي.
وفي ذات المنحى احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم مؤخرا بتخريج الدفعة الرابعة من المتدربين على الرخصة الدولية للعمل الطوعي وذلك بتشريف الدكتورة أمل البيلي ورئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي د. يوسف الكاظم ونائبه الأول ود. نجاة كرداوي نائب رئيس المجلس التشريعي و رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتوجيه ولفيف من قيادات المجلس.
وشهد الاحتفال التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين لتوفير خمسة آلاف فرصة تدريبية للرخصة الدولية للعمل الطوعي وذلك في إطار الجهود الرامية لبناء وتنمية قدرات المنظمات الطوعية ومؤسسة العمل الطوعي ودعم المبادرات الطوعية وتشجيع وحفز المتطوعين.
وأكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بالخرطوم أمل البيلي خلال مخاطبتها الاحتفال تبني وزارتها لرؤية مجتمع يقود الدولة، مستلهمة قيم وأخلاق أهل السودان في الفزع والنفير وإغاثة الملهوف وإعانة الضعيف ومقتفية إثر المصطفى صلى الله علية وسلم وصحابته الأبرار.
وأعلنت عزمها على توسيع الشراكة مع المجتمع المدني لسد الفجوات الانسانية ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
من جهته عبر د. يوسف الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي عن شكره لحكومة ولاية الخرطوم على رعايتها لبرنامج الرخصة الدولية للعمل الطوعي، مؤكدا على تميز المنظمات الطوعية السودانية وتفوقها على رصيفاتها في الوطن العربي معلنا تبنيه ورعايته لإقامة الملتقى العربي للعمل التطوعي للعام 2018 بولاية الخرطوم.