ولاية الجزيرة تشارك في يوم حقل بكوستي

أكدت الدكتورة توحيدة بابكر محمد مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة جاهزية وزارتها للإستفادة من شراكتها مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في مجال تطوير زراعة محصول الأرز.

جاء ذلك لدى مشاركتها صباح اليوم بمدينة كوستي بولاية النيل الأبيض في يوم حقل اكثار تقاوى الأرز الذي نظمتة محطة  بحوث ولاية النيل الأبيض الزراعية بالتعاون مع وكالة جايكا اليابانية بمشاركة اللواء الركن حيدر علي الطريفي والي ولاية النيل الأبيض ود. عبد القادر تركاوي وكيل وزارة الزراعة الإتحادية ومدير عام هيئة البحوث الزراعية ومستر ماكوتو تاكاشي مسؤول مكتب جايكا بالسودان.

واكد والي ولاية النيل الأبيض أن تطوير زراعة الأرز أصبح جزءا من الثقافة الزراعية بالوﻻية، مشيرا لأهمية عقد مزيد من ورش العمل والدورات التدريبية وأيام الحقل للنهوض بالقطاع الزراعي واكد دعمه ومساندته لزراعة محصول الأرز وكافة المحاصيل الزراعية بالوﻻية.

فيما كشف وكيل وزارة الزراعة عن إنعقاد ورشة خاصة بتطوير الأرز تضم كافة الشركاء خلال الشهر الجاري، مؤكدا عزم وزارته  تأهيل كافة مشاريع وﻻية النيل الأبيض وتعميم الشراكة مع جايكا في كافة ولايات السودان .