وكيل وزارة الخارجية البريطانية يزور السودان

الأخبار السياسية
905
0

 

يصل الي البلاد غدا الاثنين الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية سعادة سايمون ماكدونالد في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يرافقه الأمين العام بوزارة التعاون الدولي وعدد من كبار المسؤولين البريطانيين وذلك تلبية لدعوة رسمية من وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم عوض الكريم حيث ستجرى مباحثات رسمية بين الجانبين بمقر وزارة الخارجية.
وقال السفير قريب الله الخضر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية ان المباحثات ستتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة بما في ذلك تعزيز التنسيق والتعاون في المحافل الدولية وبحث القضايا الإقليمية ، وتطورات عملية السلام في البلاد ، كمال سيلتقي الوفد الزائر بوزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور ووزير الاستثمار د. مدثر عبد الغني ووزير التعاون الدولي المكلف عثمان احمد فضل واش .
كما سيقوم الوفد بزيارة لولاية جنوب دارفور حيث يلتقي والي الولاية ويتفقد المشروعات التنموية التي تقوم بريطانيا بتنفيذها .
وأضاف قريب الله أن هذه الزيارة تأتي كإحدي ثمرات الحوار الاستراتيجي الذي انتظم مؤخرا بين السودان وبريطانيا والهادف لتعزيز التنسيق والتعاون والفهم الصحيح تجاه العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك.