وكيل وزارة الإعلام يعلن عن إكمال الاستعدادات للتدشين الإعلامي لمشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية

أخبار الوزارة
492
0

 

أعلن السفير ياسر خضر وكيل وزارة الإعلام رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم بالأمانة العامة لمشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2017م عن إكمال اللجنة استعداداتها التدشين الإعلامي للمشروع الذي ستنطلق أعماله بقاعة الصداقة نهاية الشهر الجاري.
وأشار سيادته – لدى ترؤسه اجتماع اللجنة بمكتبه امس بوزارة الإعلام – الى أن برنامج التدشين يحتوي على العديد من الفقرات والمعارض المصاحبة؛ بجانب النشاط الإعلامي عبر مختلف الوسائط التي تعكس معاني ومضامين الاحتفالية وإبراز دور الدولة السنارية وغيرها من الممالك الإسلامية التي حكمت بالسودان عبر القرون، ودور هذه الممالك في نشر الدعوة الإسلامية بالداخل والخارج اعتمادا على نهج الوسطية وترسيخا له بالبلاد.
وتم خلال الاجتماع استعراض مقترح خطة اللجنة ربع السنوية؛ بما تحويه من أهداف ووسائل والدور الذي تضطلع به وسائط الإعلام المختلفة في تحقيق أهداف المشروع، ووجه السيد السفير بتنزيل مقترح الخطة في شكل برامج ومشروعات تحدد فيها التكاليف والميزانيات وتنزيلها للمؤسسات والجهات التي ستضطلع بتنفيذها على أرض الواقع.
وأكد المجتمعون على أهمية تكثيف العمل الإعلامي، والتواصل مع الجمهور الداخلي والخارجي باعتبار المشروع مشروعا إعلاميا أصيلاً.