وكيل الطاقة يوجه غرفة الطوارئ بالمتابعة الميدانية

وجه وكيل وزارة الطاقة والتعدين د. حامد سليمان حامد غرفة الطوارئ بالمتابعة الميدانية لمحطات توزيع الوقود ومطابقة استلام الحصص مع جدول التوزيع اليومي ومدى التزامها بضوابط التوزيع ومراقبة عمليات التهريب  للوقود.

جاء ذلك لدى اجتماعه اليوم بالوزارة بغرفة الطوارئ لمتابعة توزيع الوقود.

وأمن جمال حسن عبدالله رئيس غرفة الطوارئ التي تجمع منسوبي الإدارة العامة للامدادات على الانعقاد الدائم والإشراف الميداني ومتابعة تنفيذ الضوابط التي تنظم توزيع الوقود، كاشفاً عن وجود ضوابط صارمة لكافة الشركات والمحطات تمنع التلاعب في الوقود المخصص للخدمات العامة والمواطنين وتقديم أي ضبطيات ومخالفات إلى محاكمات فورية، كما تقوم الإدارة العامة للإمدادات النفطية بخصم نسبة تصل إلى 25% من هامش الربح أو ايقاف الشركة ومحطاتها من مزاوالة العمل .

وشدد رئيس الغرفة على صرف الوقود حسب رقم اللوحة  بحيث يكون ( الأحد – الثلاثاء– الخميس)  مخصصا لأرقام اللوحات الفردية، و(السبت- الاثنين- الأربعاء) لأرقام اللوحات الزوجية والجمعة لجميع المركبات، وذلك حسب نظام الكميات المخصصة لكل فئة، موجها شركات توزيع المنتجات البترولية ووكلاء المحطات والعاملين بها بالتعاون التام مع فرق غرفة الطوارئ بوزارة الطاقة والتعدين، معتبراً  أن فرق غرفة الطوارئ تشكل سندا ودعما فنيا لعمل  آلية مراقبة وتوزيع وضبط الوقود.