وكيل التجارة يبحث إعادة توزيع السلع المدعومة للولايات

مدني  (سونا)- بحث دكتور الفاتح عبد الله يوسف وكيل وزارة التجارة الإتحادية لدى لقائه  مساء امس الدكتور عبدالله إدريس الكنين والي ولاية  الجزيرة  تنفيذ خطة وزارة التجارة لإعادة توزيع السلع المدعومة للولايات وإستراتيجية الوزارة لتوفير مخزون إستراتيجي من الدقيق للمخابز بولايات الجزيرة والقضارف والنيل الأزرق والنيل الأبيض لتقليل تكلفة الترحيل.

وأوضح وكيل وزارة التجارة إن زيارته لولاية الجزيرة تهدف للوقوف على جاهزية  المطاحن  وتحديد الطاقة الإنتاجية الي جانب الوقوف على  المواعين التخزينية بالولاية وذلك ضمن إستراتيجية وزارته التي إستحدثت نظام التوزيع الشهري لحصص الدقيق بدلا عن التوزيع اليومي ،مؤكدا  سعي وزارة التجارة لتوفير 260 ألف طن كمخزون إستراتيجي من القمح.

و أشار الى أن السعر التركيزي المعلن للقمح عبر عن إهتمام الدولة بالزراعة والمزارعين مشيدا  بجهود حكومة ولاية الجزيرة في تذليل مشكلات المطاحن.

فيما قال  والي الجزيرة إن الولاية ظلت تعاني من  عدم توفير السلع المدعومة خلال الفترة السابقة نسبة  لعدم إنتظام الوارد اليومي متوقعا  أن تشهد الفترة القادمة إنفراجا كبيرا في إمداد دقيق المخابز وفق إستراتيجية إعادة توزيع المواد المدعومة للولايات وإنشاء مخزون إستراتيجي بولاية الجزيرة، مضيفا أن الولاية وبالتعاون مع المخزون الإستراتيجي ستعمل على شراء إنتاج مشروع الجزيرة من القمح للمخزون الإستراتيجي.

وكان وكيل وزارة التجارة الإتحادية والوفد المرافق له قد قام بجولة علي المطاحن بولاية الجزيرة شملت مطاحن الباقير والمناقل ومارنجان وإطمأن خلالها على جاهزية المطاحن لإنتاج الدقيق المدعوم.