وقف نشاط الشروق والسوداني والرأي العام وقناةطيبة

أصدرت لجنة تنفيذ قانون تفكيك نظام الـ30 من يونيو قرارات بالحجز على حسابات كل من قناة الشروق – شركة الاندلس المالكة لقناة طيبة – شركة سوداني للطباعة والنشر المالكة لصحيفة السوداني -شركة الراي العام المالكة لصحيفة الرأي العام ووقف نشاطها .

وقال الاستاذ طه عثمان اسحاق عضو اللجة أن القرارات تم اتخاذها بناء على معلومات تشير الى شبهات في مصادر تمويل هذه المؤسسات  مبينا أن اللجنة ستحرص على ازالة الأضرار التي يمكن أن تؤثر على العاملين في هذه المؤسسات .

وأضاف أن لجان المؤسسات تعمل على حصر الملفات لإزالة التمكين منوها الى أن اللجنة العليا ستواصل في اصدار القرارات تباعا حسب اكتمال الملفات والدراسة بشأنها مبينا أن كافة قرارات اللجنة  متماشية مع الوثيقة الدستورية والقانون وأهداف الثورة موضحا أن هنالك مرحلة لاستئناف القرارات لدي اللجنة المعنية بذلك ودائرة قضائية .

وأشار الى أن اللجنة انجزت بعض الملفات في قرارات سابقة أبرزها حل واستلام دار المؤتمر الوطني وحصر الاصول وحل النقابات والاتحادات المهنية وحل جمعية القران الكريم بالإضافة الى مراجعة حسابات جامعة افريقيا العالمية منذ بدايتها مبينا أنها لم تراجع من قبل .