وقفة احتجاجية رفضاً لنقل المفاوضات لخارج الوطن

نظمت مبادرة “أهل السودان” امس وقفة احتجاجية أمام السفارة الاثيوبية بالخرطوم رفضا لنقل المفاوضات بين المجلس العسكري وإعلان قوى الحرية والتغيير إلى الخارج.

وقال عضو الحراك القومي السوداني رئيس حراك “أساتذة الجامعة الأكاديمية” هشام بابكر، إن هدف الوقفة الاحتجاجية هو التعبيرعن موفقهم من الوساطة والخروج بالمفاوضات خارج نطاق الوطن. وقال: “نحن لا نقبل أن ينقل التفاوض لأي عاصمة خارج السودان”. موضحا أن الشعب السوداني عانى كثيرا من التدخلات الخارجية، بل وطالب بأن يتم التفاوض داخل الخرطوم على الهواء مباشرة عبر الأجهزة الإعلامية حتى يقف الشعب السوداني على مجريات الحوار. رافضا أن يكون التفاوض داخل الصوالين المغلقة وأن يشمل التفاوض كل القوى السياسية. ودعا قوى الحرية والتغيير للاستجابة لنداءات قوى الشعب السوداني، رافضا أي إقصاء لأي جهة وأن يشمل الاتفاق الجميع.

وقال هشام إن الوقفة الاحتجاجية شاركت فيها مبادرة أهل السودان بجانب الحراك القومي السوداني وبعض القوى وعدة واجهات بجانب قيادات شبابية من ثوار الثورة.

و قال أحمد الطيب إن الدافع القومي والوطني هو الذي قاد لهذا الاحتشاد. وأشار إلى أن الشعب السوداني يرفض الوصاية ويدعو لأن يكون الحل سودانيا وأن الشعب السوداني يريد أن يوصل صوته وقال إنهم يمثلون ناشطين مستقلين.