وفد من الاتحاد المهني العام للمعلمين السودانيين يزور المغرب ومصر

الأخبار السياسية
345
0

 

شكلت زيارة وفد الإتحاد المهني العام للمعلمين السودانيبن لدولتي المغرب ومصر نجاحا باهرا حيث تم خلالها توقيع اتفاقية وتفعيل للشراكات بين الاتحادات بالسودان وكل من المغرب ومصر.
وقال الاستاذ نزار الشيخ ادريس ودبدر الامين المالى للاتحاد في تصريح له امس إن الوفد قام بزيارة مدينة طنطا ضمن محطته الثانيه لجمهورية مصر العربية بعد زيارة دولة المغرب بالإضافة الي الوقوف علي ضريح العارف بالله الشيخ أ حمد البدوي .
كما وقف علي صرح دار النقابة الفرعيه ونادي المعلمين وذلك بحضور الاستاذ خلف الزناتي ابوزيد نقيب المعلمين المصريين.
وقال ود بدر إن الزيارة التي امتدت لاسبوع حققت كثيرا من النجاحات لصالح المعلمين في هذه الدول بالإضافة لوضع لبنات أساسيه لمستقبل أفضل لهم.
من جانبه قدم الاستاذ أحمد عبد الكريم الحميدي نقيب المعلمين السودانيين الشكر لاعضاء الإتحاد بطنطا علي الترحاب وحسن الاستقبال وكرم الضيافة ، مشيدا بتضافر جهود اللجان النقابيه في الارتقاء بالتعليم والمعلمين وتقديم افضل الخدمات لهم، ونادي نقيب المعلمين بأهمية عقد توأمه بين الاتحادات المهنيه بالولايات واللجان الفرعية لنقابة المهن التعليمية بالمحافظات بمصر والسودان وضرورة تبادل الزيارات والخبرات من اجل تطوير العمل وسط حقل المعلمين بالإضافة الي نقل التجارب الناجحة للجانبين.
وأشار عبد الكريم ان هذه المبادرة وجدت تفاعلا واستعدادا واسعا وكبيرا بين اعضاء اللجان النقابيه .
واتفق الطرفان علي ان تكون البداية بخمس ولايات في السودان مع خمس محافظات بمصر ثم تنطلق الي .بقية الولايات والمحافظات تباعا وسوف يكون ذلك في اقرب وقت ممكن.