وفد مسار الوسط يتفقد المحالج ومحصولات العروة الصيفية بالجزيرة

مدني (سونا)         أكد الاستاذ التوم هجو رئيس الجبهة الثورية مسار الوسط أن إتفاقية السلام حددت دعم القطاع الزراعي بصفة عامة ومشروع الجزيرة علي وجه الخصوص في ثلاثة مجالات منها دعم من الحكومة المركزية ودعم من صندوق دعم السلام ودعم المانحين.

وقال هجو لدى تفقده صباح امس محالج مارنجان بعد تسليمها لإدارة مشروع الجزيرة وتفقد محصولات العروة الصيفية بالقسم الوسط مكتب بركات بمشروع الجزيرة القسم الوسط برفقة د. عمر مرزوق محافظ مشروع الجزيرة إن مشروع الجزيرة يمثل العمود الفقري للإقتصاد الوطني وسيبداء العمل في المشروع ميدانيا بتلمس مشاكل المزارعين المسئولين في شأن الزراعة والإقتصاد.

وأكد أن رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب سيستفيد منه القطاع الزراعي مباشرة بفتح الإعتمادات البنكية والتحويلات المالية .. وأوضح ان مسار الوسط ليس حزبيا ولكنه خدميا وهو معترف به دوليا وجزء من صندوق دعم السلام وسنقف على ما دمر في المشروع ليعود قاطرة للإقتصاد في السودان ..

من جانبه قال د. عمر مرزوق محافظ مشروع الجزيرة إن زيارة وفد الجبهة الثورية مسار الوسط للمشروع تعتبر تاريخية وتهدف للوقوف على تأهيل مشروع الجزيرة وأعلن أن المرحلة القادمة ستكون خيرا لمزارع المشروع وذلك مع تباشير السلام ورفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .