وفد لجنة العلاقات الخارجية يزور التعاون الدولى

الخرطوم (سونا)        التقى وكيل وزارة التعاون الدولي الأستاذ الطاهر سليمان ايدام بمكتبه بالوزارة بوفد من لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بالمجلس الوطني برئاسة الدكتور تاج الدين المهدي.

وقال وكيل التعاون الدولي وفقا لتعميم صحفى للوزارة اليوم إن الإجتماع كان مثمرا تم من خلاله الرد على التساؤلات التي طرحت خلال الإجتماع،  خاصة الدعم الخارجي الذي يأتي للسودان عبر بوابة وزارة التعاون الدولي من المنظمات والوكالات الدولية ودول التعاون الثنائي لتنفيذ برامج تنموية بالبلاد.
وقال ايدام إن وزارة التعاون الدولي تشرف على العون الذي يأتي للسودان وتقوم بمتابعة تنفيذ المشروعات التي نفذت والتي تحت التنفيذ بالولايات على أرض الواقع، وأضاف ان المشروعات التنموية تنفذ وفق الأولويات الوطنية للولايات والوزارات ذات الصلة.
من جانبه ثمن المهدي الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي والمتمثلة في استقطاب العون الخارجي للبلاد، وقال إن البرلمان كجهة تشريعية رقابية يريد أن يقف على ما تقدمه الوزارة من عون تنموي لولايات السودان المختلفة وأن اللجنة بصدد تنظيم جولات ميدانية للولايات للوقوف بنفسها على مستوى التنفيذ للمشروعات الممولة أجنبيا .
وفي الختام تم الإتفاق على عقد ورشة عمل بالخرطوم تضم الشركاء التنمويين والسادة ولاة الولايات ووزراء الوزارات الاتحادية ذات الصلة من اجل التفاكر والتشاور حول كيفية استفادة السودان من الدعم الخارجي الذي يأتي للبلاد .