وفد سوداني يشارك في اجتماعات آلية القدرة الإفريقية ببريتوريا

المشهد العربي – يشارك وفد سوداني يرأسه الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس الأركان المشتركة المكلف بالقوات المسلحة السوداني، في اجتماعات آلية القدرة الإفريقية للاستجابة الفورية للأزمات على مستوى وزراء الدفاع ورؤساء الأركان للدول الأعضاء والمتطوعة، المنعقدة في مدينة بريتوريا في جنوب أفريقيا.
وأعلنت القوات المسلحة السودانية، في بيان لها أن السودان يشارك ضمن قوات القدرة الإفريقية للاستجابة الفورية للأزمات، بقوات تُكمل جاهزيتها للانضمام للآلية في المستقبل القريب.
وأوضح أن الاجتماعات في جنوب إفريقيا، التي انطلقت على مستوى الخبراء ثم على مستوى رؤساء الأركان ووزراء الدفاع، تهدف إلى زيادة فعالية التنسيق وتسريع وتيرة الاستعداد لاستمكال جاهزية قوات القدرة الإفريقية للاضطلاع بمهامها في القريب العاجل.
وأشار إلى أن هذه القوات والآلية ترعاها مفوضية الاتحاد الإفريقي ومجلس السلم والأمن الإفريقي، وتديرها خلية التنسيق الاستراتيجي بالاتحاد الافريقي، ويتم انتداب ضباطها من الدول الأعضاء والمتطوعة، وهدفها الأساسي أن يباشر الأفارقة حلول مشكلاتهم الداخلية بأنفسهم وبتوظيف قدرات وإمكانيات القارة ودعم قيم التعاون والتكاتف ببن الدول الأعضاء.