وفد برلماني تشيكي يصل الخرطوم اليوم

الأخبار السياسية
299
0

الخرطوم سونا – يصل الخرطوم اليوم الأحد وفد من البرلمان التشيكي في أول زيارة رسمية له بعد زيارة وزير الخارجية ومساعده للسودان . وقال القنصل التشيكي بالخرطوم محمد عفيفي إن زيارة الوفد البرلماني التشيكي للخرطوم في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 30 منه زيارة مهمة بالنسبة للسودان وهي تأتي ضمن الجهود التي بذلت من السفارة السودانية في براغ والقنصلية التشيكية في الخرطوم .
وأوضح عفيفي أن الوفد البرلماني يرافقه وفد من الآثار والمتحف في دولة التشيك ووفد من جامعة بوميها وذلك لرفع مستوى العلاقات الاقتصادية والتعليمية إضافة إلى وفد من رجال الأعمال من أجل الوصول إلى اتفاقيات إطارية بين جامعة بوميها وجامعة إفريقيا العالمية والعمل على تطوير اكتشافات الآثار في مدينة ودبانقا التي تم التعامل فيها منذ حوالي ثماني سنوات واكتشاف مدينة بها ترجع لسبعة آلاف سنة .
وأكد عفيفي أن الإقبال التشيكي للسودان خلال الفترة المقبلة سيكون بصورة كبيرة باعتبار ان التشيك تعاني من مشكلة تسويق منتجاتها في إفريقيا وتعتبر السودان هو البوابة نحو افريقيا وذلك فى ظل وجود اتفاقية الكوميسا والموقع علي البحر الاحمر لافتا الى الامر يتطلب من السودان الجاهزية .