وفد المالية يزور الجنينة للتنوير بالدفع الالكتروني

الجنينة  (سونا) –  وقف وفد وزارة المالية خلال زيارته لمدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفوروطوافه على عدد من المؤسسات الحكومية بدءا بامانة حكومة الولاية ووزارة المالية وجهاز الامن والمخابرات الوطني وقف على جاهزية الولاية لمشروع الدفع الالكتروني.
والتقى الوفد بوالي ولاية غرب دارفور حسين يس و قدم  رئيس الفريق مصعب محمد الامين شرحا مفصلا حول برنامج الدفع الالكتروني قائلا إن مشروع الدفع الالكتروني اصبح امرا واقعيا سيعمم على كل ولايات السودان، مضيفا انه  يخدم المواطن في المقام الاول بجانب أن تنفيذ العملية الالكترونية لا يستغرق وقتا ويمكن تنفيذها في اي مكان وزمان.
فيما أوضح مسؤول تقنية المعلومات ابوبكر الطاهر أن هناك عددا من النوافذ لتنفيذ العملية الالكترونية تتمثل في المحفظة الالكترونية ونقاط البيع الهاتف الجوال والصراف الآلي.
من جانبه رحب والي ولاية غرب دارفور حسين يس بالوفد، مؤكدا وقوفه ودعمه لهذا المشروع لجهة توجه الدولة في الفترة القادمة في  المعاملات الحسابية، لافتا الى أن هناك عقبات تعترض هذا المشروع في هذه الولاية التي تتألف من ثماني محليات، مشيرا الى أن هناك محليات بعيدة عن المركز تنعدم فيها شبكة الاتصالات، مضيفا  وجود ثلاث صرافات آلية بولاية غرب كردفان.
وابدى وزير مالية ولاية غرب دارفور الهادي محمد آدم استعداده لتذليل كافة المعضلات التي تعترض برنامج الدفع الالكتروني في هذه الولاية والعمل جنبا الى جنب مع هذا الوفد، موضحا أن  المشروع يحتاج الى تكثيف الحملات التوعوية والتنويرية للمواطن اوالجمهور.
وكان في استقبال الوفد بمطار الشهيد صبيرة بالجنينة عدد من المسؤولين بحكومة الولاية والمدير العام لديوان الحسابات بالولاية د علي عبد الرحمن ومدير المراجعة الداخلية محمد الصادق ومدير قسم تقنية المعلومات د فخر الدين شمس الدين ومدير التحصيل الالكتروني محمد الحافظ والمشرف التقني لوزارة المالية بالولاية نصرالدين جمعة.