وفد الاتحاد الدولي العربي يقف علي مبادرة عمال التعليم بانشاء مدينة المعلم الطبية

الأخبار السياسية
991
0

 

-كشف الاستاذ عباس حبيب الله رئيس النقابة العامة لعمال التعليم بالسودن عن افتتاح السيد رئيس الجمهورية لمدينة المعلم الطبية بالخرطوم في مطلع الاسبوع الأول من شهر نوفمبر القادم .
وقال خلال زيارة وفد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لمدينة المعلم الطبية إن الهدف من الزيارة الوقوف على تجربة نقابة عمال السودان وشراكته الذكية مع الجهات ذات الصلة .
وقال ان هذا المشروع يمثل واحدة من مبادرات نقابة عمال السودان وتعكس مدي حرصه على تقديم الخدمة المميزة لمنسوبيه ولكل اهل السودان في مجال الخدمات الطبية وفي كافة المجالات مبينا ان نشاط نقابات عمال السودان بدأ في العام 1948م بمعلمات المرحلة الابتدائية وإن فكرة انشاء مشروعات خدمية بدأت منذ العام 1948م
كما اشار إلي ان النقابة العامة لعمال التعليم تضم 477 وحدة نقابية و177 هيئة وفرعية وعضويتها تزيد عن 250 ألف من المعلمين والعاملين بالتعليم العام في السودان .
الدكتور محمد عثمان عبد العزيز الجميعابي مدير مدينة المعلم الطبية رحب بالوفد الزائر مثمنا العلاقة المتميزة بين نقابة عمال السودان والنقابات العربية وقال ان مدينة المعلم الطبية قامت بشراكة مع نقابة المهن الطبية والصحية وبرعاية من الاتحاد العام لنقابات عمال السودان مشيراً إلي إكتمال العمل في ابريل 2016م وتم الاستعانة بكبرى الشركات المختصة بالمعدات الطبية في العالم وبها عدد من الاقسام المختصة مثل قسم الاسنان مع احدث جهاز للتصوير ثلاثي الابعاد ، قسم النساء والتوليد بغرفة مجهزة بأحدث المعدات لمتابعة الأم والجنين في كل مراحل الولادة و قسم مناظير الجهاز الهضمي التشخيصية والعلاجية لأمراض المعدة والامعاء والقولون بأحدث المناظير لاول مرة بالسودان .
واضاف قائلا ان غرفة العمليات تم تجهيزها بأحدث نظام في العالم وهو نظام يتيح التحكم في الغرفة الكترونياً وكذلك تم ربط المستشفي بنظام الكتروني واحد عن طريقة شبكة داخلية تشمل جميع الأقسام ويتم نقل العينات من وإلي المختبر بكل الأقسام لتسهيل وضمان جودة العمل كذما ان الاكسجين المركزي موزع بشبكة لكل الأقسام .
وأكد بان المستشفي سيقدم خدماته لكافة المواطنين مع خصوصية تقديم الخدمة لمنتسبي النقابة العامة لعمال التعليم العام عبر اتفاقية تم توقيعها مع صندوق التامين الصحي .
السيد غسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب اشاد بالانجاز ، وقال ان هذا الصرح يعكس مدي حرص وقدرة السودانيين على التغلب علي الصعاب ، مشيرا الي ان الحرص على صحة الانسان تمثل رسالة وهذه المبادرة الكبيرة ان دلت انما تدل على ان اتحاد نقابات عمال السودان يرعى كل شرائح المجتمع ويحرص على ان يكون حاضراً في كافة المجالات التي من شأنها ان ترتقي بالانسان السوداني وخصوصا عضويته الممتدة على كافة ربوع السودان داعيا على ان يتمتد هذا المشروع لينفذ في كل ولايات السودان .
من جانبهم عبر اعضاء الوفد من الدول العربية المختلفة عن تقديرهم لهذا الانجاز الذي يؤكد دوما بان اتحاد عام نقابات عمال السودان ظل مميزا بعطائه الثر سواء داخل السودان او خارجه عبر مشاركة عضويته في الاتحادات الدولية والاقليمية .
يذكر ان الوفد قد تلقي شرحا تفصيلياعن الخدمات التي تقدمها المستشفي وأقسامها من خلال عرض فيلم
حول مراحل انشاء المستشفي وأقسامها المختلفة .
ومن ثم قام الوفد بالطواف على عدد من الاقسام المتخصصة بالمستشفي شملت الاشعة وغرفة العمليات والصيدلية وغرف(vip ) .