وفد أوربي يزور بنك أم درمان الوطني

قام وفد بنك الاستثمار الأوربي الذي يزور البلاد هذه الأيام يرافقه  عدد من رجال المال والاعمال والصناديق المالية الأوربية قام بزيارة إلى رئاسة بنك أم درمان الوطني بحضور رئيس مجلس الإدارة والمدير العام  لشركة  ألايد للصناعات (ALLIED INDUSTRIES).

وذلك في اطار سياسة الانفتاح في مجال الاستثمار والتمويل لتوطين الصناعات المحلية كان في استقبال الوفد يحى محمد مختار نائب المدير العام  و أحمد البشير مساعد المدير العام للعمليات المصرفية  بالبنك ود. عمر حسن الحريف مدير إدارة المراجعة وصديق فرج الله مدير إدارة العلاقات الخارجية والنقد الأجني بالبنك.
استمع الوفد لعرض  للامكانيات المالية والإدارية والمصرفية الكبيرة التي يتميز بها بنك أم درمان الوطني ومقدرته العالية في تنفيذ عمليات التمويل للمشارع الاستثمارية الكبرى وتوطين الصناعات لتوفير الاحتياجات المحلية بالبلاد وأشار السيد مساعد المدير العام  إلى العلاقة المتينة التي تربط البنك بعدد من المصارف العالمية، مبينا الموارد الكبيرة والمتعددة التي يزخر بها السودان في مختلف الأصعدة.
وأوضح السيد عماد الدين الناير مدير بنك أم درمان الوطني فرع محمد نجيب الممول للشركة أن الشركة قد وفرت المواد الكيميائية  الاساسية المستخدمة في صناعة الصابون وأدوات النظافة والمطهرات والتي كانت تستجلب من الخارج بمبلغ كبيرة من العملات الأجنبية وذلك عبر مصنعها المقام بمنطقة الجيلي بولاية الخرطوم ، مشيرا إلى تمويل فرع البنك لخطوط الإنتاج الجديدة  بالمصنع التي يجري العمل لتشييدها لتصنيع الزجاج باحجامه واستخداماته المختلفة في جانب صناعة القوارير الزجاجية المستخدمة في مجال تعبئة مصنوعات الأدوية والمواد الطبية ومصانع تعبئة المياه الغازية وصولا لصناعة زجاج العربات والزجاج المستخدم في المباني والانشاءات وتوطين الصناعات لتوفير الاحتياجات المحلية بالبلاد.
من جانبه  حيا د.عبدالحميد محمد جميل المدير العام لبنك أم درمان الوطني الوفد الأوربي الاستثماري الزائر، شاكرا لهم زيارتهم للسودان و للبنك ووقوفهم على المشاريع المطروحة في مجال الإنتاج والصناعة.