وفدالنوايا الحسنةمن قيادات حركةمناوى يشيدون بالدعم السريع

إلتقى ممثل قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور النقيب إبراهيم جبريل ابو وافى مدير مكتب قائد القطاع  بمكتبه بقيادة القطاع بالفاشر  اليوم “الأحد” وفد النوايا الحسنة من حركات الكفاح المسلح الزائر الي ولاية شمال دارفور ( قيادة منى اركو مناوى) برئاسة العميد يوسف يعقوب عبدالله  ،وذلك  بغرض بحث كيفية تسهيل الإجراءات الادارية والفنية لوفد الحركة لزيارة معسكرات النازحين واللاجئين بولاية شمال دارفور للتبشير بالسلام .

 وقدم الوفد الزائر اشادته بالجهود الكبيرة التي قامت بها قوات الدعم السريع من اجل  تحقيق الأمن والاستقرار فى البلاد وأحكام التنسيق مع  الجهات الأمنيه الاخري ، مطالبا قيادة الدعم السريع بالولاية بتسهيل وتأمين حركة وفد الحركة  من وإلى معسكرات النازحين  .

وقال رئيس وفد حسن النوايا بحركة مناوى  أن الظروف قد باتت مهيأة الان  لتحقيق تطلعات ورغبات أهل السودان في السلام الشامل ، بخاصة للذين لا يزالون  في معسكرات النزوح واللجوء والذين قال انهم عانوا كثيرا من ويلات النزاعات والحروب .

وأضاف العميد عبدالله انهم قد لمسوا  ارادة قوية من حكومة الفترة الأنتقالية ممثلة فى رئيس وفد التفاوض النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتى لتحقيق السلام والاستقرار بجميع ربوع البلاد ودارفور بوجه اخص .

وقال كذلك “اننا  بفضل المفاوضات الجاريه نتواجد معكم برئاسة القطاع ووسط أهلنا بدارفور وهذا تقدم كبير ومقبول ومقدر” .

الي ذلك اكد النقيب ابو وافى أهمية الدور الذي يمكن أن يطلع به وفد حسن النوايا للحركة  فى التبشير  بالسلام في دارفور، بخاصة في اوساط معسكرات النازحين  لإزالة مرارات الماضى والتمهيد لبدء عهد جديد تقدم فيه مصلحة الوطن والمواطن، معلنا استعداد قطاع قوات الدعم السريع بشمال دارفور لتقديم كل العون والسند وكل ما يسهل مهمة الوفد الزائر.